العضايلة: العائدون من الدول والوجهات الخضراء سيخضعون لحجر مؤسسي لمدة أسبوع

محليات
نشر: 2020-08-04 18:47 آخر تحديث: 2020-08-04 18:47
وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة إن الأردنيين العائدين من الدول والوجهات الخضراء سيخضعون، وبحسب قرار وزير الصحة، لحجر مؤسسي لمدة أسبوع بعد إجراء فحص PCR يؤكد عدم إصابتهم عند الوصول للأردن.


اقرأ أيضاً : الحكومة توضح أسباب تأجيل فتح المطارات في الأردن


وأكّد العضايلة، أن المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لاستقبال المواطنين ومغادرة الأردنيين وغير الأردنيين.

وأضاف العضايلة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الثلاثاء أنه سيتم زيادة عدد رحلات عودة الأردنيين من الخارج من مختلف الوجهات، كما ستستمر مطارات المملكة في استقبال رحلات الشحن الجوي، وتسيير الرحلات المغادرة للمملكة والمتاحة للأردنيين وغير الأردنيين.

وشدد العضايلة على أن حماية الأردنيين من الوباء سيبقى المعيار الأول والحاسم في تنفيذ خطط تسيير الرحلات الجوية وإعلان مواعيدها، وأن المحافظة على ما حققه الأردن من إنجاز في السيطرة على الحالة الوبائية محلياً، وأعداد الإصابة المتدنية لن يتم المساس به، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي والذي يتطلب حرصاً أكبر في المحافظة على بيئة محلية خالية من الوباء.

وكان العضايلة قد بيَّن في تصريحات سابقة أن قرار إرجاء تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى الوجهات والدول الخضراء جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة، في ظل عدم استقرار الحالة الوبائية عالمياً والتسارع الحاد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة