المستقلة للانتخاب تفتح باب الاعتماد للصحفيين المحليين والدوليين

محليات
نشر: 2020-08-04 15:12 آخر تحديث: 2020-08-04 15:12
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن فتح باب الاعتماد للصحفيين المحليين والدوليين لتغطية الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر المقرر اجراؤها في العاشر من تشرين الثاني المقبل.

وتعتمد الهيئة الصحفيين المحليين والدوليين وفقاً للتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد رقم 5 لعام 2016 الصادرة لهذه الغاية والمنشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وقررت الهيئة تحديد فترة الاعتماد من يوم الاربعاء الموافق لــ 5 آب الحالي وحتى يوم السبت الموافق لــ 31 تشرين الأول المقبل من خلال تقديم الطلب إلكترونيا على موقع الهيئة www.IEC.jo.


اقرأ أيضاً : راصد يوصي بضمان حق الاقتراع للمحجورين بسبب كورونا


ودعت الهيئة الصحفيين والإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحليين والدوليين الراغبين بالمشاركة في عملية التغطية ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة في التعليمات زيارة الموقع لتعبئة النماذج الخاصة بالاعتماد.

ويشترط للراغبين بتغطية مجريات العملية الانتخابية من الصحفيين والإعلاميين الأردنيين، أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره، وأن يكون على رأس عمله في مجال الصحافة والإعلام، وأن يقدم الوثائق التي تثبت ارتباطه بجهة إعلامية.

أما الصحفيون والإعلاميون الأجانب، فيشترط أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره، وأن تكون مؤسساتهم الصحفية والإعلامية معتمدة لممارسة النشاط الإعلامي داخل المملكة من هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وأن يحمل بطاقة صحفي او إعلامي لغير المعتمدين لدى الجهات الرسمية.


اقرأ أيضاً : الهيئة المستقلة للانتخاب تمنع "المناسف" خلال الدعاية الانتخابية للمرشح - فيديو


وأكدت الهيئة حرصها على التعاون مع المؤسسات الإعلامية وسعيها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين الصحفيين والإعلاميين من مراقبة وتغطية جميع مراحل العملية الانتخابية بما يتوافق والتشريعات الأردنية والممارسات الدولية الفضلى.

كما دعت الهيئة للاتصال بضابط ارتباط الصحفيين بالهيئة منى النمري للاستفسار على العناوين التالية:- الصحفيون المحليون، الخط الساخن: 0796936300، فاكس: 550466006، بريد إلكتروني Press @entikhabat.jo.

- الصحفيون الأجانب، الخط الساخن: 00962796936300، فاكس: 0096265504660، بريد إلكتروني: Press @entikhabat.jo.

أخبار ذات صلة