تعرفوا على الرحلات الجوية التي كان من المقرر قدومها للأردن الأربعاء

اقتصاد
نشر: 2020-08-04 14:26 آخر تحديث: 2020-08-04 16:57
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نشر مطار الملكة علياء الدولي، مواعيد رحلات الطيران القادمة إلى الأردن، من وجهات عدة، عند فتح المطار والذي كان مقررا الأربعاء.


اقرأ أيضاً : آخر مستجدات إعادة فتح المطارات في الأردن .. تفاصيل

وبإلقاء نظرة على جدول رحلات الطيران القادمة للمملكة الأربعاء، نجد أن هناك 16 رحلة جوية ستحط في أرض المطار، بعضها في الوقت المحدد وأخرى ألغيت.

وستأتي طائرة تابعة للملكية الأردنية من القاهرة فيما ألغيت أخرى قادمة من اسطنبول.

كذلك تم إلغاء رحلة قادمة من اسطنبول كانت تابعة للخطوط الجوية التركية.

وألغيت كذلك رحلات من الدوحة وبغداد وبيروت، فيما ستحط طائرة للخطوط الجوية العراقية قادمة من أربيل وطائرة للملكية ستهبط في المطار قادمة من دبي.

وعادت الحكومة عصر الثلاثاء وقررت تأجيل فتح المطار أمام الرحلات الخارجية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، ان إرجاء تسيير الرحلات الجوية من وإلى الوجهات والدول الخضراء بناء على توصية لجنة الأوبئة.

وقائمة "الدول الخضراء" التي أعلنها الأردن، هي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وتنطبق المعايير الدولية عليها، وهي عدد الفحوصات والاصابات والشفاء وغيرها، وتشمل (النمسا، كندا، الصين، قبرص، الدنمارك، إستونيا، جورجيا، ألمانيا، بالإضافة إلى غرينلاند، آيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، لاتفيا،وليتوانيا، ماليزيا، مالطا، نيوزيلندا، النرويج، وسويسرا، بالإضافة إلى تايوان، وتايلاند).

وفرضت خلية أزمة كورونا، إجراءات وقائية وصحية مشددة على القادمين إلى المملكة، منعا لانتقال الفيروس وانتشاره في صفوف المواطنين.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الاردني، الكاتبن هيثم مستو، في وقت سابق، إن "الدول الخضراء نستقبل منها مسافرين بدون حجر الصحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف، وسيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة".

أخبار ذات صلة