نتنياهو: منحة مالية لكل عامل وطفل وتاجر وجندي ومتقاعد لمواجهة كورونا

فلسطين
نشر: 2020-08-03 18:01 آخر تحديث: 2020-08-03 18:01
نتنياهو
نتنياهو

إلتقى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوزير المالية يسرائيل كاتس ومدير مؤسسة التأمين الوطني مئير شبيغلر مع بدء تحويل "منحة لكل مواطن" إلى حساباتهم المصرفية.

وقال نتنياهو "نزف لكم هذا اليوم بشرى سارة. إذ حصل، كما تعهدنا، أربعون ألف مصلحة تجارية أخرى على دفعة إضافية من المساعدات، وحصلت عليها كذلك نسبة 99.57% من أطفال الكيان، البالغ عددهم ثلاثة ملايين طفل من 1,250,000 أسرة.


اقرأ أيضاً : الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو للمطالبة باستقالته - فيديو


وأضاف "لقد تعهدنا ووفينا بوعدنا تحويل المِنح إلى الأطفال والأسَر والمصالح التجارية على وجه السرعة. وسيكون هناك مزيد من الخطط. إنها بمثابة بشرى كبيرة!".

من جانبه، قال وزير المالية يسرائيل كاتس "لقد تعهدنا بأن يحدث الأمر بسرعة هذه المرة وها دخل المال نظير ثلاثة ملايين من الأطفال حساب البنك هذا اليوم. وقد تعهدنا بأن يحدث الأمر بسرعة وها حصل اليوم أكثر من أربعين ألف مصلحة تجارية مستقلة صغيرة الحجم على المال في حسابها المصرفي.

وسيستمر ذلك حيث ستحوّل مؤسسة التأمين الوطني الأموال وازدواج المخصصات لمزيد من الوالدين وكبار السن والحاصلين على المخصصات، والجنود والجنديات المسرحين من الخدمة العسكرية ولكل الذين قررناهم.

ومع ذلك، سيتقاضى جميع المصالح التجارية، والعمال المستقلين والأجيرين الذين وعدناهم ممن يستوفون المعايير المطلوبة على مخصصات البطالة لمدة عام كامل وعلى مِنح بمعنى مِنح الأجور ومنح المصالح التجارية على مدار عام كامل، بينما ستحصل المصالح التجارية نفسها على المساعدات".

وأكد نتنياهو أنه "لن يكون هناك ولا شخص واحد لن يحصل على المنحة التي يستحق الحصول عليها".

أخبار ذات صلة