فيديو يهز لبنان.. أب يلاحق الكهرباء بالشارع لإنقاذ طفله

هنا وهناك
نشر: 2020-08-01 11:50 آخر تحديث: 2020-08-01 11:50
من الفيديو
من الفيديو

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر لأب لبنانيا أجبره انقطاع التيار الكهرباء على التنقل بابنه الرضيع من مكان إلى آخر في الشارع بحثا عن الكهرباء لتشغيل جهاز التنفس الاصطناعي الذي يعيش عليه الطفل ذو الأربعة أشهر.


اقرأ أيضاً : مسؤول لبناني ينصح بعدم التهاون عند فتح المطارات في ظل كورونا


ويعيش اللبنانيون حاليا على وقع أزمة جديدة، تتمثل في انقطاع التيار الكهربائي يستمر أغلب ساعات اليوم، نتيجة نظام تقنين أو ترشيد للاستهلاك.

وانتشر فيديو الطفل الرضيع على نطاق واسع في وسائل الإعلام اللبنانية، بينما يقوم والده بتوصيل جهاز التنفس الاصطناعي له في أحد الشوارع، بعد أن عثر على نقطة كهرباء يوصل بها الجهاز.

وتكررت في الآونة الأخيرة هذه المأساة بسبب انقطاع الكهرباء في مناطق عدة من لبنان، كان آخرها قبل أيام لفتاة اضطر أهلها إلى توصيل جهاز التنفس الاصطناعي الذي تعيش عليه داخل متجر، بسبب انقطاع التيار الكهربائي في منزلها.

 

ويمثل إصلاح شبكة الكهرباء المملوكة للدولة، أحد القطاعات التي يريد المانحون رؤية تقدم بخصوصها، من أجل حشد الدعم للبنان، الذي يعيش أزمة اقتصادية ومعيشية غير مسبوقة.

وتستنزف شبكة الكهرباء اللبنانية ما يصل من ملياري دولار سنويا من الأموال العامة، في حين أنها لا تلبي احتياجات البلاد من الكهرباء.


اقرأ أيضاً : بات نصفهم تقريبا تحت خط الفقر.. عيد الأضحى "بلا أضاحي" في لبنان


أخبار ذات صلة