"الأوقاف" تعلن جاهزيتها لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد ضمن إجراءات وقائية - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-30 21:23 آخر تحديث: 2020-07-30 21:26
"الأوقاف" تعلن جاهزيتها لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد ضمن إجراءات وقائية
"الأوقاف" تعلن جاهزيتها لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد ضمن إجراءات وقائية

أعلنت مديرية أوقاف الطفيلة عن استعدادها التام لإستقبال عيد الاضحى المبارك و جاهزية المصليات لاستقبال المصلين .

واكدت المديرية على ان صلاة العيد ستقام في كافة المساجد المحددة لصلاة الجمعة و التي تقارب نحو 60 مسجدا بالاضافة الى المصلى الرئيسي في المحافظة و الذي سيكون في ملعب صويميع .

ودعت المديرية جميع المصلين إلى الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة العامة من حيث التباعد وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة بارتداء الكمامة واحضار سجادة الصلاة والابتعاد عن التقبيل والمصافحة حرصا على السلامة العامة .


اقرأ أيضاً : الملك يهنئ الأردنيين بحلول عيد الاضحى المبارك


وحددت مديرية اوقاف الزرقاء 13 مصلى ستقام فيها صلاة عيد الاضحى المبارك لهذا العام وسط اجراءات محددة بشروط السلامة العامة والتباعد الجسدي بين المصلين ، فيما سمحت المديرية لجميع المساجد والبالغ عددها 430 مسجد لاقامة الصلاة فيها .

وبين مدير اوقاف الزرقاء احمد الحراحشة أن المصليات شملت جميع مناطق المحافظة، وان جميع المساجد ستبقى مفتوحة، وتقام فيها صلاة العيد تسهيلا على المصلين ، موضحا انه تم ارشاد المواطنيين بعدم المصافحة وارتداء الكمامات .

واكد الحراحشة انه تم ارشاد الائمة لعدم الاطالة على المصلين وارشادهم حول سبل الوقاية العامة اثناء الصلاة وبعد الانتهاء منها .

وحددت مديرية أوقاف الرمثا أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وخصصت المديرية ثلاث ساحات لإقامة صلاة العيد فيها إضافة إلى المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة في اللواء. 

وقال الدكتور رائد جروان مدير أوقاف الرمثا ان المديرية حددت ساحات لإقامة الصلاة مجهزة تجهيزات كاملة كما حث المصلين على الإلتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة بلبس الكمامات والقفازات و التباعد الجسدي اثناء تأدية الصلاة . 

واوضح ان الساحات التي حددتها المديرية هي الصالة الرياضية في وسط مدينة الرمثا و ساحة مسجد عقبة بن نافع في منطقة الطرة و توفير ساحة عامة في منطقة البويضة.

أخبار ذات صلة