الحكومة: حادثة عين الباشا تتطلب الاستمرار بالتوعية بخطورة كورونا وسبل الوقاية منها.. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-29 17:13 آخر تحديث: 2020-07-30 02:11
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

أكد وزير الدولة لشؤون لااعلام امجد العضايلة، إلتزام الحكومة بدعم جهود الهيئة المستقلة للانتخاب في ظل صدور الإرادة الملكية السامية اليوم بالدعوة لإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون.

وقدم العضايلة التعازي، باسم الحكومة، لأسرة الطفل الذي توفي إثر حالة التسمم الأليمة في عين الباشا.

وأكّد العضايلة أنّ الحكومة تبذل أقصى الجهود لحماية صحة المواطنين وغذائهم، وتكثيف الجهود الرقابية والصحية والتوعوية، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث الصحية المؤلمة، مشيراً إلى أن هذه الحادثة تذكرنا جميعا بمدى أهمية مسؤولية حماية صحة الإنسان الأردني، سواء بوجود أزمة كورونا أو بدونها.

وأشار العضايلة إلى أن هذه الحادثة تذكير لنا جميعاً بمدى أهمية مسؤولية حماية صحة الإنسان الأردني، مع كورونا وبدون كورونا.

وبين أن في مثل هذه الأحداث تشير إلى سيناريوهات صعبة ومركبة نعمل جاهدين لتفاديها، وهي أن تتزامن أزمة صحية مثل حادثة التسمم هذه مع أزمة صحية أخرى مستمرة مثل كورونا، فيخلق ضغطا على الجهود والإمكانات.

وقال إن هذا الأمر يتطلب الاستمرار بالتوعية بخطورة كورونا، وبسبل الوقاية والحماية من تباعد، وكمامات، والحرص على مستويات النظافة والتعقيم، وبشكل خاص في مثل الظروف الجوية الاستثنائية التي نشهدها هذه الاسبوع من موجة حر تتطلب حرص أكبر على سلامة المنتجات الغذائية.

وعن موضوع الانتخابات، قال العضايلة إن صدور الإرادة الملكية السامية اليوم بالدعوة لإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون، وفي ظرف صحي يتطلب اليقظة والمسؤولية، لهو دليل على الحرص والالتزام الملكي الراسخ لدى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله، تجاه استقرار عملية تجديد التمثيل النيابي وفق المواعيد الدستورية، والذي يشكل ركنا أساسيا في نظامنا السياسي.

وأكد العضايلة أن في هذا السياق التزام الحكومة بتقديم كل الدعم المطلوب للهيئة المستقلة للانتخاب، وهي الجهة المسؤولة حصرا بموجب الدستور عن إدارة العملية الانتخابية. 

 

 

أخبار ذات صلة