الفيس بوك يتيح لك معرفة ما قمت بالبحث عنه منذ بداية تأسيس حسابك

هنا وهناك
نشر: 2014-11-27 08:07 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الفيس بوك يتيح لك معرفة ما قمت بالبحث عنه منذ بداية تأسيس حسابك
الفيس بوك يتيح لك معرفة ما قمت بالبحث عنه منذ بداية تأسيس حسابك

رؤيا – عبدالله ابو محفوظ - يحتل "فيس بوك" مكانة كبيرة لدى الكثير من المستخدمين، الذين يقضون ساعات طويلة أمام تلك الخلفية الزرقاء، إما لتصفح الحسابات المختلفة أو للدردشة مع الأصدقاء أو لأى شىء آخر.

وخلال تلك العمليات كثير ما يقوم المستخدم بالبحث عن العديد من الأشياء سواء بعض الأصدقاء أو الصور أو الصفحات.

ويقول مهندس الكمبيوتر حسام عبد الحميد إن بعض المستخدمين يكون بحاجة إلى استرجاع شىء كان يبحث عنه فى الماضى أو اسم معين، وهو ما يوفره فيس بوك من خلال الاحتفاظ بسجلات البحث الخاصة بكل مستخدم، أو على الجانب الآخر بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون فى حذف نتائج البحث الخاصة بهم كنوع من زيادة الخصوصية لهم.

وأوضح أنه يمكن عمل ذلك بكل سهولة من خلال تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك، ثم الدخول إلى Activity log من القائمة المنسدلة الموجودة فى الأعلى والتى نستخدمها عند تسجيل الخروج.

الصورة رقم (1)

الدخول إلى Activity log بمجرد فتح نافذة Activity log سيجد المستخدم جميع الإعجابات والتعليقات التى يقوم بها والتى يمكنه حذف أى منها حسب رغبت، ثم يتوجه بعد ذلك إلى القائمة الجانبية ويضغط على More ثم يبحث فى الأسفل عن
Search .

الصورة رقم (2)


فتح أيقونة البحث بمجرد الضغط عليها، سيلاحظ المستخدم وجود جميع عمليات البحث التى قام بها منذ إنشاء حسابه على فيس بوك، والتى يمكنه استرجاع أى منها مرة أخرة أو حذفها من خلال الضغط على Clear Searches.

الصورة رقم (3)

أخبار ذات صلة

newsletter