Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الطاقة والمعادن" تهيب بالمواطنين والشركات التعاون لتجاوز تداعيات الموجة الحارة | رؤيا الإخباري

"الطاقة والمعادن" تهيب بالمواطنين والشركات التعاون لتجاوز تداعيات الموجة الحارة

الأردن
نشر: 2020-07-28 14:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
"الطاقة والمعادن" تهيب بالمواطنين والشركات التعاون لتجاوز تداعيات الموجة الحارة
"الطاقة والمعادن" تهيب بالمواطنين والشركات التعاون لتجاوز تداعيات الموجة الحارة

أهابت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الثلاثاء بالمواطنين ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية خلال الموجة الحارة التي تشهدها المملكة، تجنباً لارتفاع الأحمال وتخفيف عبء فاتورة الكهرباء.

ودعت الهيئة المواطنين في بيانها اليوم إلى التأكد من إطفاء الإنارة والأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، واستخدام وسائل التبريد الأقل كلفة  أو الأجهزة الموفرة للطاقة، وفي حال استخدام المكيف التأكد من ضبط منظم الحرارة على درجة 24 والمواظبة على تنظيف مرشح الهواء (الفلتر) الخاص بالمكيف بشكل دوري.

كما دعت الهيئة شركات الكهرباء إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية والاستعداد للتعامل مع تداعيات الموجة الحارة والجاهزية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وشدّدت على ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين والعمل على معالجة الأعطال الكهربائية بالسرعة الممكنة.

بدوره يواصل مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة العمل على مدار الساعة لمراقبة النظام الكهربائي والمتابعة مع مراكز الاتصال وخدمة الجمهور لدى شركات الكهرباء، والتأكد من سرعة معالجة أي أعطال أو شكاوى قد تحدث.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تشهد موجة حارة أدت إلى رفع الحِمل الأقصى للنظام الكهربائي الى 3450 ميغاوات سجل في الساعة 17:20 مساء أمس الاثنين، وهو أعلى حمل للنظام الكهربائي تم تسجيله منذ بداية موسم الصيف الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter