أكثر من 100 حالة تسمم في منطقة عين الباشا.. و"الصحة" تتابع مصدر إصابتهم

محليات
نشر: 2020-07-28 12:39 آخر تحديث: 2020-07-29 12:40
طوارئ مستشفى الأمير حسين في منطقة عين الباشا
طوارئ مستشفى الأمير حسين في منطقة عين الباشا

قال الدكتور محمد العابد مدير مستشفى الأمير الحسين لـ "رؤيا" انه وصلت إلى المستشفى بعض الحالات في تمام الساعة الحادية عشرة مساء أمس الاثنين، لمواطنين تعرضوا لتسمم غذائي، حيث تجاوزت أعدادهم  100 حالة.

وأكد العابد في حديثه لـ "رؤيا" أن جميع الحالات مستقرة وتم تحويل بعض الحالات الى مستشفيات اخرى لعدم قدرة المستشفى على استيعاب هذا العدد من الحالات

76 حالة موجودين بالمستشفى والباقي موزع بين مركز صحي عين الباشا ومستشفى السلط وجرش.

فيما اطمأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر على المصابين بالتسمم الغذائي من منطقة عين الباشا الذين ادخلوا ابتداء من مساء يوم امس الاثنين واليوم الى مستشفى الأمير حسين، وذلك بعد اصابة 74 شخصا بحالة تسمم في المنطقة.


اقرأ أيضاً : مدير "البشير" لـ "رؤيا": يتم فحص الكوادر الطبية كل 14 يوماً للتأكد من سلامتهم من "كورونا".. فيديو


واوعز الدكتور جابر الى ادارة المستشفى متابعة المصابين الراقدين على اسرة الشفاء وتقديم الرعاية الطبية الفضلى حتى يتماثلوا للشفاء التام.

كما اوعز الى ادارة المستشفى تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الحسين في السلط لتقديم العلاج لهم وتحويل اي حالة تستدعي المتابعة.

واضاف انه تم الايعاز الى الجهات المعنية متابعة مصدر الاصابة لاخذ عينات واجراء الفحوص المخبرية والوقوف على الأسباب المباشرة للتسمم.

واكدت الوزارة بعد ظهر اليوم ان مجمل الإصابات المدخلة في المستشفيات بلغت 74 إصابة، قد راجعوا المستشفى يشكون من اعراض التسمم مساء أمس الاثنين حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وبلغت اعداد المصابين الذين ادخلوا الى مستشفى الأمير حسين لغاية اللحظة 64 إصابة، فيما تم تحويل 4 حالات إلى مستشفى السلط بالإضافة إلى دخول 6 إصابات إلى مستشفى الحسين ليبلغ إجمالي الدخول إلى مستشفى السلط 10 إصابات.


اقرأ أيضاً : تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الأردن "جميعها غير محلية"


واكدت الوزارة ان المرضى الذين تم ادخالهم الى المستشفى يتمتعون بوضع صحي جيد ومستقر، متوقعاً ان يغادروا المستشفى خلال الساعات القادمة.

ورافق الوزير في الجولة متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشة ومدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب ومدير المستشفى الدكتور محمد العابد ومساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية الدكتور عدنان اسحق.

أخبار ذات صلة