كيف سيكون شكل العام الجامعي الجديد في الأردن.. "تعليم مباشر أم أونلاين"؟

محليات
نشر: 2020-07-28 10:09 آخر تحديث: 2020-07-28 11:37
تحرير: إسماعيل عُباده
الجامعة الأردنية
الجامعة الأردنية

ينتظر الكثير من طلبة الجامعات الأردنية "الحكومية والخاصة"، بفارغ الصبر، قرارات مرتقبة لمجلس التعليم العالي، حول تنظيم العام الجامعي الجديد، في ظل جائحة كورونا.

الناطق بإسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب، قال في تصريح لـ "رؤيا"، صباح الثلاثاء، إن مجلس التعليم العالي لا زال يبحث في هذه الأيام إقرار آلية التدريس في الجامعات العام الدراسي المقبل.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي تنفي إنهاء خدمات رؤساء جامعات رسمية


وأوضح الخطيب أن المجلس سيصدر قراراته قريبا، والمتعلقة بكافة تفاصيل تنظيم التدريس في الجامعات الحكومة والخاصة في ظل جائحة كورونا.

وبين الناطق باسم التعليم العالي، أن العام الجامعي سيبدأ في الجامعات الحكومية في 29 أيلول المقبل، و15 تشرين الاول المقبل فيما يتعلق بالجامعات الخاصة.

وفي السياق ذاته، رجح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محيّ الدين توق، العودة الى التدريس داخل الحرم الجامعي في معظم المباحث الجامعية.

توق بين في تصريحات صحفية، قبل أيام، أن المباحث النظرية في الجامعات من المرجح أن يتم اقرار تدريسها "عن بعد" للعام الدراسي المقبل، وذلك من أجل تخفيف الاكتظاظ داخل الحرم الجامعي.


اقرأ أيضاً : قرارات هامة للتعليم العالي بشأن عملية القبول الموحد 2020 / 2021


وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التخصصات التي تشهد اقبلا كبيرا في التسجيل خلال الفصل الدراسي الاول، هنالك توجه لتدريسها "إلكترونيا"، أمام المباحث العلمية والعملية سيتدرس وجها لوجه في الجامعات، مؤكدا أن القرار لا زال قيد الدراسة.

 

وشدد توق على أن المبدأ الاساسي يقوم على ضمان صحة وسلامة الطلبة، ومراعاة تطبيق اجراءات الصحة والسلامة العامة داخل الحرم الجامعي,

أخبار ذات صلة