اتحاد السلة يعلن عودة نشاط اللعبة من جديد

رياضة
نشر: 2020-07-27 22:29 آخر تحديث: 2020-07-28 01:26
شعار الاتحاد الأردني لكرة السلة
شعار الاتحاد الأردني لكرة  السلة

أطلق اتحاد كرة السلة الاثنين، الروزنامة النهائية لموسم 2020.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يطلق مبادرة "التصدي" المستدامة


وأعلن اتحاد كرة السلة في بيان صحفي، تقديم دعم مادي أولي بقيمة 40 ألف دينار لكل نادٍ تدفع على ثلاث دفعات. وأشار البيان إلى أن أولى البطولات ستبدأ اعتبارآ من منتصف تشرين الأول المقبل، ولغاية نهاية شهر كانون الثاني 2021.

وتاليا ً نص البيان :

" ان مجلس إدارة الإتحاد الاردني لكرة السلة يقدر عاليا الدور المركزي للأندية في مهمة الإستثمار في لعبة كرة السلة وتطوير النشىء ،كما ويث ّمن الدور الرئيسي للاعبين في انتشار شعبية اللعبة ورفع علم الوطن في مشاركات المنتخب والأندية الخارجية، وبما أن آثار جائحة كورونا قد طالت الجميع فإن من واجبنا كأسرة كرة السلة من أندية ومدربين وحكام ولاعبين وطواقم إدارية واتحاد واعلاميين أن نتكاثف لمواجهة التح ّدي الاقتصادي وتحويله الى فرص واعدة.

وعليه فإننا نطلق اليوم رزنامة الاتحاد لموسم 2020 بشكلها النهائي، أما فيما يخص الدرجة الأولى والثانية فإن الاتحاد يتفهم وجهة نظرهم حول اقتراحاتهم لتوجيه الدعم نحو الفئات العمرية لديهم. وفيما يتعلق بدوري أندية الدرجة الممتازة فإن

الاتحاد والأندية قد توصلا الى فكرة خ ّلاقة جديدة تكافىء المجتهد وتم ّكن الاندية من تشكيل فرق متكافئة عبر تقديم دعم ا ّولي متسا ٍو بمبالغ مجدية ،وأن الاتحاد إذ يشكر اللاعبين على إيثارهم عبر الإتفاق مع الاتحاد على الإلتزام باللعب رغم الظروف الإقتصادية الصعبة فإنه وجب علينا التوضيح أنه ومن لحظة صدور هذا البيان سيكون التفاوض والتعاقد محصور ًا بين النادي واللاعب بحرية تامة من دون تد ّخل الاتحاد إ ّلا بما تمليه اللوائح السارية والواجب.

و في هذا الإطار سيقدم الاتحاد دعم ًا أولي ًا بمبلغ (40000) دينار لكل نادي تدفع على ثلاث دفعات: الأولى قبل إنطلاق الدوري بقيمة (20000) دينار عند تسجيل (10) لاعبين (4) منهم على الأقل لاعبين من القائمة المقيدة، وتدفع الثانية في منتصف الدوري، والثالثة بعد المباريات النهائية على أن يحصل الفائز بالدوري هذا الموسم على مبلغ (100،000) دينار تتضمن مبلغ الدعم الأولي.

وقد توافق الجميع على أن الشروط للحصول على الدعم والمشاركة تتضمن قيام كل

نادي باختيار 4 لاعبين من القوائم الخمسة من القائمة المقيدة على الأقل، بشرط أن يتضمن الإختيار 3 لاعبين من القوائم الثلاثة الأولى بما يضمن عدم اختيار أكثر من لاعب واحد فقط من كل قائمة بفريق النادي، بالإضافة للإلتزام بمشاركة لاعب غير أردني على مستوى احترافي متم ّيز يسمح له بالاشتراك بدوري الدرجة الممتازة.

وكما تظهر رزنامة الاتحاد فإ ّن الدوري الممتاز سيبدأ إعتبارآ من منتصف تشرين الأول 2020 ولغاية نهاية شهر كانون ثاني 2021 لإتاحة وقت لإقامة بطولة كأس الأردن إعتبارآ من بداية تشرين الأول بتنظيم مختصر يو ّفر مباريات تحضيرية للفرق.

أخبار ذات صلة