الشاكر لرؤيا: طقس "مزعج" الإثنين والثلاثاء وهذا موعد نهاية موجة الحر - فيديو

طقس
نشر: 2020-07-27 11:42 آخر تحديث: 2020-07-27 14:05
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تحدث محمد الشاكر الرئيس التنفيذي لشركة طقس العرب، لقناة رؤيا، الإثنين، حول موجة الحر التي تعبر المملكة لليوم الثاني على التوالي متوقعا استمرارها حتى نهاية الأسبوع الجاري، وبدء تراجعها التدريجي اعتبارا من نهار الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك.  


اقرأ أيضاً : الأمن يدعو الأردنيين إلى الابتعاد عن هذه الأماكن بسبب موجة الحر


وقال الشاكر "ربما نشعر بفرق على درجة الحرارة أول أيام العيد". 

ومن المتوقع أن تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي عصراً ومساءً ويبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة بوجهٍ عام في معظم مناطق المملكة مع اقتراب درجات الحرارة العظمى لـ 40 درجة مئوية في العديد من المُدن و القرى بما فيها العاصمة عمان. 

وتحدث الشاكر أن ظاهرة السحب والغيوم نادرة في الأردن خلال فصل الصيف، مشيرًا إلى أن الطقس سيكون "مزعجًا" ليل الإثنين الثلاثاء، في ظل ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

ولا يرى الشاكر أن موجة الحر الحالية استثنائية بل عادية لكنها الأولى منذ عدة سنوات التي تشهد خلالها تواجدا للغيوم والسحب. 

وتم تسجيل أعلى درجة حرارة في المملكة خلال الموجة الحالية، في منطقة الأزرق 44.5 مئوية والصفاوي 43.5 درجة ومعان 42 درجة والزرقاء 41 درجة، بينما سجلت في مادبا 38 درجة، أما السلط 37 درجة والطفيلة وعجلون والشوبك 34 درجة، والعقبة 42 درجة.

ويشار إلى تأثير موجة الحر سيستمر على المملكة حتى نهاية الأسبوع الحالي، حيث  يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة بوجهٍ عام في معظم مناطق المملكة مع اقتراب درجات الحرارة العظمى للـ 40 درجة مئوية في العديد من المُدن و القرى بما فيها العاصمة عمان. 

كما تم سجلت العراق أعلى درجة حرارة في المنطقة خلال الموجة الحالية، حيث بلغت نحو 50 درجة مئوية وتجاوزت ذلك في العاصمة بغداد. 

ولفت إلى أن المؤشرات خلال فترة أيام العيد إيجابية ولا يمكن الجزم إن كان الطقس سيعود بحالة الاعتدال.

أخبار ذات صلة