سعيدات يتوقع رفع الحكومة أسعار المحروقات بالأردن لشهر آب بهذه النسبة.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2020-07-27 09:56 آخر تحديث: 2020-07-27 10:49
ارشيفية
ارشيفية

رجح نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات أن ترفع الحكومة بنسبة منخفضة أسعار المشتقات النفطية في الأردن لشهر آب المقبل.

وتوقع السعيدات خلال حديثه لـ "رؤيا" أن تكون نسبة الرفع على أسعار المحروقات في الأردن لشهر آب 1% للبنزين و2% للديزل، مشيرا إلى أن هذا الرفع يأتي انعكاسا لجلسات التداول للأسواق العالمية.


اقرأ أيضاً : ارتفاع طفيف على أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الرابع من تموز


وحول المخزون الاستراتيجي، قال إن الحكومة الأردنية غير مستوردة او منتجة للنفط، وأنها فقط تتولى المخزن الاستراتيجي للدولة.

وأشار إلى أن من ينتج هذه المواد هي الشركات الخاصة ولها أهداف ربحية والتخزين، مؤكدا أن الحكومة ليس تاجر يبيع البنزين، وان الربحية لا تستفيد منها الحكومة ولا المواطن.

وطمئن نقيب أصحاب المحروقات الأردنيين حول توفر احتياجاتهم من المحروقات ومادة الغاز متوفرة، وان محطات المحروقات ستعمل كالمعتاد خلال فترة العيد. 

وأرجع السعيدات سبب انخفاض مسحوبات المحروقات خلال الشهر الحالي إلى  تراجع القدرة الشرائية لدى المواطن وتوقف الاحتفالات والأعراس والمدارس والجامعات تباطؤ عجلة الاقتصاد، بسبب جائحة كورونا.

وقالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية إن أسعار المشتقات النفطية أرتفعت عدا زيت الوقود عالميا خلال الأسبوع الرابع من شهر تموز الحالي مقارنة مع معدل أسعارها للأسبوع الثالث. 

أخبار ذات صلة