آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2020-07-26 17:00 آخر تحديث: 2020-07-26 17:00
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 

في ما يأتي آخر المستجدات حول تفشي وباء كوفيد-19، من آخر حصيلة إصابات ووفيات إلى أحدث التدابير وأبرز التطورات في العالم : 

 الاشتباه بأول إصابة في كوريا الشمالية 

أعلنت سلطات كوريا الشمالية حال "طوارئ قصوى" بعد اشتباهها بأول إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية. 


اقرأ أيضاً : أكثر من 16 مليون إصابة معلنة بكورونا في العالم


وقالت وكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة إن الشبهات تتعلق بشخص "فر إلى الجنوب قبل ثلاث سنوات وعاد في 19 تمّوز بعدما اجتاز بطريقة غير شرعيّة خطّ ترسيم الحدود" مع كوريا الجنوبية.

 الوضع "تحت السيطرة" في إسبانيا 

أكدت الحكومة الإسبانية الأحد أنه رغم ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إلا أن الوضع "تحت السيطرة" وبؤر الوباء "محلية ومعزولة"، وذلك رداً على فرض بعض الدول قيوداً للسفر إلى إسبانيا. 

واعتباراً من الأحد، بات على الوافدين من إسبانيا إلى المملكة المتحدة الخضوع لحجر 14 يوماً، بينما فرضت النروج من جديد قيوداً على السفر نحو إسبانيا.  

 زيادة الانتشار في فرنسا 

ذكرت السلطات الصحية في فرنسا أن انتقال الفيروس "يسجل ارتفاعا واضحا"، مع أكثر من ألف إصابة خلال يوم واحد وفق الإدارة العامة للصحة. 

مع ذلك، أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أنه "يجب قبل كل شيء تجنب إعادة فرض حجر عام" في مواجهة وباء كوفيد-19، معتبرا أن إجراء من هذا النوع سيكون "كارثيا" على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

 أكثر من 645,700 وفاة 

أودى فيروس كورونا المستجد ب 645,715 شخصا على الأقل منذ ظهر في الصين في كانون الأول، بحسب تعداد أعدّته فرانس برس الخميس الأحد 11,00 ت غ استنادا إلى مصادر رسمية. 

وتم تسجيل أكثر من 16,072,290 إصابة مثبتة في 196 بلدا ومنطقة. 

وتعد الولايات المتحدة الأكثر تضررا في العالم إذ سجّلت 146,463 وفاة، تليها البرازيل إذ بلغ عدد الوفيات على أراضيها 86449، ثم بريطانيا بـ45,738 وفاة،  والمكسيك بـ43374 وفاة، وإيطاليا التي سجّلت 35102 وفاة. 

 نقص اليد العاملة في الهند 

تواجه الشركات الهندية صعوبات بدفع ملايين العمال المهاجرين الذي فروا من المدن مع بدء تفشي الوباء، إلى العودة للعمل، مع خشية هؤلاء من فيروس كورونا المستجد، ما يعرقل إنعاش النشاط الاقتصادي في البلاد. 

ويشكل العمال الآتون من الأرياف والولايات الأفقر العمود الفقري لثالث أكبر قوة اقتصادية في آسيا، إذ يعملون في قطاعات صناعة المنتجات الاستهلاكية وصولا إلى قيادة سيارات الأجرة.

 إرجاءات وإلغاء 

أعلنت بلدية ريو دي جانيرو أنها ألغت حفلة رأس السنة التقليدية في المدينة التي تجمع ملايين الأشخاص على شاطئ كوباكابانا لمتابعة عرض الألعاب النارية، بسبب جائحة كوفيد-19.

وكان رئيس بلدية ساو باولو برونو كوفاس أعلن الجمعة إرجاء كرنفال اكبر مدينة برازيلية بسبب فيروس كورونا المستجد. 

واضطر الدوري الياباني لكرة القدم الى إرجاء مباراة للمرة الأولى منذ استئناف الدوري المحلي "جاي ليغ" أوائل الشهر الحالي بعد توقف منذ أواخر شباط، وذلك بعدما تبينت إصابة لاعبين من ناغويا غرامبوس بفيروس كورونا المستجد.

تشديد الغرامات في إيطاليا 

خشية ازدياد جديد في إصابات كوفيد-19، ووسط تراخي السكان، قرر رئيس إقليم كامبانيا حيث تقع نابولي، تشديد القواعد، فقد فرض غرامة بقيمة ألف يورو على كل من لا يضع كمامة في الأماكن المغلقة (المقار الحكومية، السوبرماركت، الحانات، المطاعم، المتاجر، وسائل النقل العام).  

 تعافي بولسونارو 

اعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو السبت تعافيه من فيروس كورونا، بعدما شخصت إصابته به في 7 تموز، ونسب تعافيه إلى عقار هيدروكسي كلوروكين. 

أخبار ذات صلة

newsletter