وزير الصحة: تسجيل إصابات جديدة بكورونا في الأردن "غير محلية" - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-26 15:48 آخر تحديث: 2020-07-26 17:40
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بكورونا الأحد جميعها خارجية، وارتفاع الإجمالي إلى 1168 حالة .

وقال وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي عقد، الاحد في رئاسة الورزاء إن الإصابات المسجلة اليوم 8 منها لقادمين من السعودية و2 من العراق و2 من أوكرانيا، و2 سائقي شاحنات.

وأضاف إنه تم تسجيل 5 حالات شفاء من كورونا، مشيرا إلى أنه تم إجراء 6658 فحصاً ليرتفع إجمالي الفحوصات 565109 فحوصات.

وأكد جابر أن النظام الصحي في الأردن جاهز لاستقبال أية موجة جديدة لفيروس كورونا


اقرأ أيضاً : الصحة تحذر الأردنيين من مخاطر التعرض لأشعة الشمس خلال موجة الحر


وبين أن الحكومة لم تدرس منع الصلاة والحظر في عيد الأضحى المبارك، متوقعا أن خفض عدد الفحوصات يوم العيد نظرا للجهد الكبير لفرق الرصد.

ونبه وزير الصحة الأردنيين من ارتفاع درجات الحرارة الشديدة ويدعوهم إلى الإكثار من شرب المياه.

ودعا جابر الأردنيين الى الاستمرار في الالتزام بالتعليمات الصحية الاحترازية من فيروس كورونا ومنها التقبيل والسلام باليد في العيد الأضحى القادم.

وأكد الدكتور جابر أن النظام الصحي في المملكة لم يختبر، لكنه جاهز لاستقبال أية موجة جديدة من الفيروس خاصة في ظل الموجة الثانية والعنيفة التي يشهدها عدد من دول الجوار ما اجبرهم على إعادة الإغلاق المشدد، مشيرا إلى دراسة اوضاع الكرفانات الموجودة في منطقة البحر الميت لاستقبال الحالات وجاهزية 3 مستشفيات تتسع إلى 1000 شخص.

وفي رده على سؤال الصحفيين حول عودة الطلبة إلى المدارس، بين الدكتور جابر أن عودة الطلبة مرتبطة بالمصفوفة، وفي حال وصول الأردن إلى المنطقة الخضراء، سيعود الطلبة إلى مدارسهم لأن العملية التعليمية ليست فقط أكاديمية بل عملية متكاملة من حيث الاختلاط وبناء الشخصية.

 

أخبار ذات صلة