"الأوقاف" تقيم مراكز لتحفيظ القرآن الكريم ضمن شروط وقائية وصحية - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-25 23:38 آخر تحديث: 2020-07-26 01:55
"الأوقاف" تقيم مراكز لتحفيظ القرآن الكريم ضمن شروط وقائية وصحية
"الأوقاف" تقيم مراكز لتحفيظ القرآن الكريم ضمن شروط وقائية وصحية

لم تمنع جائحة كورونا من إقامة مراكز ودور تحفيظ القرآن الصيفية لهذا العام ، لكن وفق شروط صحية وإجراءات وقائية ، تماشياً مع الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والأردن.

 برنامج وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية انقسمت على خمسة محاور وهي حفظ القرآن الكريم وتلاوته من خلال تعلم أحكام التجويد وتصحيح القراءة للطلبة ، وحديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والاستنباط من قوله الحكيم ، إضافة إلى تعلم القيم والأخلاق والأحكام الفقهية .

200 دار قرآن كريم وبعدد دارسين لا يزيد عن 20 دارساً في صحن المسجد ، تم فتحها في كافة محافظات المملكة ، تطبيقاً للشروط الصحية وحافظاً على سلامة الطلبة ، بعد أن كان عدد المراكز في السنوات السابقة 2000 مركز مقسمة بالتساوي بين الذكور والإناث.


اقرأ أيضاً : الأردن أقل بلدان العالم بانتشار كورونا والأفضل في التعامل معه (نيويورك تايمز)


تجربة أخرى لوزارة الأوقاف جاءت لاستيعاب الطلبة ونظراً للإقبال الكبير على حفظ القرآن وتعلم علومه ، حيث فتحت 105 نافذة الكترونية للذكور ، و175 نافذة للإناث للأطفال ما بين 6 - 18 عاماً وفي جميع المحافظات .

بشهر واحد ومكثف، أقيمت مراكز تحفيظ القرآن الكريم الصيفية ، تعلم فيها الطلبة علوم القرآن والسيرة النبوية والثقافة الإسلامية ، علهم بذلك العلم ينفعون دينهم ووطنهم.    

 

أخبار ذات صلة