Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق تام بين المحافظات في سلطنة عُمان .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

إغلاق تام بين المحافظات في سلطنة عُمان .. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2020-07-25 19:23 آخر تحديث: 2023-06-18 13:13
إغلاق تام بين المحافظات في سلطنة عُمان .. تفاصيل
إغلاق تام بين المحافظات في سلطنة عُمان .. تفاصيل

بدأت السلطات العمانية مساء السبت، إجراءات الإغلاق التام بين محافظات السلطنة كافة، وذلك في إطار آليات التعامل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وإجراءات الوقاية منه وسبل تجنب انتشاره والتعامل مع آثاره المختلفة.

وأوردت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية أن القرار ياتي "نظرًا لزيادة أعداد المصابين بالمرض، وللحدّ من انتشاره حماية لأفراد المجتمع، ودعمًا للقطاع الصحّي، وتعزيزًا لقدراته على مواجهته.


اقرأ أيضاً : فتوى إيرانية .. كمامة الوقاية من كورونا يجب أن تكون للنساء فقط !


وكان قد تم إقرار منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا إلى يوم السبت 8 أغسطس المقبل.

وبحسب الوكالة، فإنه لن يكون هناك أي استثناء للمرور عبر نقاط السيطرة والتحكم المشتركة فيما ستكون وحدات من الجيش العُماني ووحدات من الشرطة العُمانية على النقاط لإحكام الإغلاق التام.


اقرأ أيضاً : مسؤول لبناني يكتشف إصابته بكورونا خلال غداء مع وزير خارجية فرنسا


وأوضح المصدر أن الإغلاق التام يعني غلق جميع نقاط العبور بين المحافظات، ويشمل ذلك الطرق الرئيسية والفرعية ولا استثناء إلا لمركبات الطوارئ بأنواعها، والمركبات العملياتية وتلك المعنية بتفعيل نقاط السيطرة والتحكم المشتركة التابعة لكل من أفراد الأمن وقوات الجيش.

وحذرت الجهات المعنية أن فعل كل من يحاول إبراز الأعذار للمرور عبر نقاط السيطرة والتحكم المشتركة وهو لا يملك ذلك بمثابة "مخالفة وتعطيل للأعمال والإجراءات"، مشددة على أهمية تعاون الجميع والالتزام بالتعليمات.

أخبار ذات صلة

newsletter