الأرصاد تنصح بارتداء الخفيف .. موجة حر شديدة قادمة نحو الأردن

طقس
نشر: 2020-07-25 14:08 آخر تحديث: 2020-07-25 14:24
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يتأثر الأردن اعتبارا من يوم غد الأحد، بموجة حارة متوسطة المدى؛ ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة من شبه الجزيرة العربية نحو المملكة.


اقرأ أيضاً : تفاصيل موجة الحر التي ستؤثر على الأردن والمنطقة.. درجات حرارة قياسية


 ومن المتوقع أن تؤدي الموجة الى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الإعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية.

وستسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر في ساعات المساء بعض من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية، الرياح شرقية خفيفة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

فيما حذرت دائرة الأرصاد الجوية من :

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة خاصة خلال فترة الظهيرة .

- عدم ترك المعقمات الكحولية والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

- تناول المياه والسوائل بشكل متكرر خلال موجة الحر

- عدم ترك الأطفال في المركبات المغلقة.

- ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة وأيضا واقيات الرأس .

- احتمال تدني الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية.

أما يوم الإثنين بمشيئة الله تبقى المملكة تحت تأثير الموجة الحارة، الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

 وفي ساعات المساء ونتيجة التسخين الحراري السطحي وتواجد هواء بارد في الطبقات العليا ، يتوقع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

 وهناك احتمال ضعيف  لسقوط زخات خفيفة من المطر على شرق وجنوب شرق المملكة ، الرياح شرقية خفيفة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهر الى  شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 

أخبار ذات صلة