الأمم المتحدة تدعو السلطة الفلسطينية للإفراج عن معتقلي الرأي في سجونها

فلسطين
نشر: 2020-07-25 11:50 آخر تحديث: 2020-07-25 11:56
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين، السلطة الفلسطينية،، للإفراج عن جميع المعتقلين لدى الأمن الفلسطيني على خلفية ممارسة حرياتهم الأساسية.


اقرأ أيضاً : الشرطة الفلسطينية توقف شابا وفتاة لقيامهما بالافتراء والتشهير بالشرطة عبر مواقع التواصل


وعبر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين في بيان صحافي له نشره عبر صفحته على فيسبوك، عن قلقه البالغ إزاء اعتقال النشطاء في مكافحة الفساد من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأسبوعين الماضيين.

ووفق البيان، فإنه منذ 7  تموز 2020، تم اعتقال 24 شخصاً على الأقل على خلفية نشاطهم عبر منصات التواصل الاجتماعي أو نشاطاتهم المدنية.

حيث تم اعتقال بعضهم لأكثر من مرة وأحدهم بشكل عنيف بينما كان يرافقه طفل صغير، وحتى تاريخ 23 تموز 2020 ما زال ثلاثة عشر منهم قيد الاحتجاز، فيما أعلن عشرة منهم الإضراب عن الطعام احتجاجاً على احتجازهم.

وأكد مكتب الأمم المتحدة أنه يجب على دولة فلسطين أن تحترم حرية الرأي والتعبير وحرية تكوين الجمعيات والتجمع، وفقاً لالتزاماتها الدولية بحقوق الإنسان، التي لا تزال سارية على الرغم من إعلان حالة الطوارئ بسبب "كوفيد- 19".

وذكرت الأمم المتحدة أنه لا يجوز اعتقال أي شخص لتعبيره عن رأيه بصورة سلمية.

وأشارت إلى أن "التحقيق في الخروقات المحتملة والمرتبطة بإجراءات الصحة العامة مثل القيود على الحركة والتجمع والمعاقبة عليها لا يجب أن تكون ذرائع لسلب الحرية".

أخبار ذات صلة