واشنطن: ترشيح مستشار ترمب لرئاسة منظمة التعاون الاقتصادي

اقتصاد
نشر: 2020-07-25 09:51 آخر تحديث: 2020-07-25 10:00
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مسؤول أمريكي كبير أنّ الولايات المتّحدة قرّرت ترشيح كريس ليدل، المستشار في البيت الأبيض وحليف الرئيس دونالد ترمب، لتولّي منصب الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وأوضح المصدر نفسه أن ليدل الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والنيوزيلندية، هو مسؤول حكومي كبير يشغل حالياً منصب نائب كبير موظّفي البيت الأبيض ويتمتّع بخبرة دولية كبيرة.

والمرشّح الأمريكي لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية تخرّج في جامعة أكسفورد، وكان مسؤولاً تنفيذياً كبيراً في العديد من الشركات، بينها "مايكروسوفت" و"جنرال موتورز".


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى منذ 2011.. الذهب يحطم حاجز 1900 دولار


وكان الأمين العام الحالي لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية المكسيكي أنخيل غوريا أعلن في أوائل تموز/يوليو أنّه لن يترشّح لولاية رابعة. 

وتبدأ عملية اختيار الأمين العام الجديد في الأول من آب/أغسطس.

وسينتخب أعضاء مجلس منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الأمين العام المقبل لولاية مدّتها خمس سنوات تبدأ في حزيران/يونيو 2021.


اقرأ أيضاً : اقتصاد كوريا الجنوبية يسجل أسوأ اداء له منذ 1998


وغوريا نجح في إنعاش منظمة متقادمة كانت تمثل الغرب خلال الحرب الباردة.

وتقوم التعاون والتنمية الاقتصادية التي تتّخذ من باريس مقراً لها وتضمّ دولاً متطوّرة بشكل رئيسي، بدور استشاري بالدرجة الأولى.

 لكنّها تمكّنت من أن تصبح فاعلة عبر انخراطها في العملية التقنية للغاية المتمثلة بمكافحة التهرّب الضريبي أو بإصدارها تقارير بات الخبراء يترقّبونها بفارغ الصبر، مثل تقييم أنظمة التعليم (بيزا).

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني