Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيل غيتس يحذر من ارتفاع معدلات الوفيات بسبب كورونا: "الذروة لم تأت بعد" | رؤيا الإخباري

بيل غيتس يحذر من ارتفاع معدلات الوفيات بسبب كورونا: "الذروة لم تأت بعد"

عربي دولي
نشر: 2020-07-24 11:52 آخر تحديث: 2020-07-24 12:00
بيل غيتس
بيل غيتس

حذر مؤسس مايكروسوفت، والناشط في مجال الصحة العامة، بيل غيتس، من ارتفاع معدلات الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن "الذروة لم تأت بعد".

وقال غيتس، الذي يساعد في تمويل أبحاث اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من خلال مؤسسة بيل وميليندا غيتس،  إن "معدلات العدوى في الولايات المتحدة خلال الصيف، مقلقة للغاية، على الرغم من أن الطقس دافئ، والناس يخرجون بشكل أكثر في الهواء الطلق، في الواقع، هذه الظروف أسهل في تقليل العدوى عما ستكون عليه في الخريف".


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" للبشرية: حياتكم لن تعود إلى طبيعتها بسبب كورونا!


وأضاف بيل غيتس، "في الوقت الحالي، تنتشر هذه الإصابات بين الشباب إلى حد كبير، مما يعني أن معدل الوفيات، على الرغم من ارتفاعه، ليس قريبًا من ذروته. وحينما تتخطى هذه العدوى حدود الأجيال، وبالتأكيد مع هذا المستوى من العدوى سيحدث، فإن معدل الوفيات سيرتفع"، "لذا فنحن في وضع صعب للغاية".

وأعرب الناشط في مجال الصحة العامة، عن قلقه بشأن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول الأكثر فقرًا مذل جنوب أفريقيا والهند، قائلًا إن "الأمور بالتأكيد على هذا الجانب، أسوأ بكثير مما كنا نتوقعه قبل أربعة أسابيع".


اقرأ أيضاً : كورونا في أمريكا.. "ارتفاع مقلق" للإصابات والوفيات


تعليقات بيل غيتس، جاءت فيما تجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز 4 ملايين شخص، وهو ما يمثل أكثر من ربع إجمالي عدد الإصابات في العالم والتي وصلت إلى 15 مليونًا و349 ألف إصابة، بينما وصلت أعداد الوفيات بسبب الفيروس إلى أكثر من 626 ألف حالة وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter