بعد إثارة قضيتهم عبر رؤيا.. قرارات حكومية جديدة بشأن حجر السائقين - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-23 21:29 آخر تحديث: 2020-07-23 21:31
بعد إثارة قضيتهم عبر رؤيا.. قرارات حكومية جديدة بشأن حجر السائقين
بعد إثارة قضيتهم عبر رؤيا.. قرارات حكومية جديدة بشأن حجر السائقين

شكوى مريرة وظروف صعبة اضطر سائقو الشاحنات الخاضعون للحجر على الحدود لمكابدتها طوال الأيام الماضية، قبل أن تتدخل الحكومة من أجل حل قضيتهم التي تابعتها رؤيا خلال الأيام الماضية عبر منصاتها المختلفة.

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أوعز مساء الخميس للجهات المعنية بإعفاء سائقي الشاحنات الأردنيين القادمين عبر مركزي حدود العمري وجابر من التكاليف المالية لفحص كورونا، وإجرائها على نفقة الحكومة وذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضاً : الرزاز يوعز بإعفاء سائقي الشاحنات القادمين عبر الحدود من تكاليف فحص كورونا


كما وجه رئيس الوزراء أيضاً للعمل على مضاعفة أعداد الكرفانات المخصصة للحجر والإيواء لسائقي الشاحنات، بحيث سيتم الانتهاء من تجهيز 350 كرفاناً جديداً تمّ توفيرها من الهيئة الخيرية الهاشمية، ليصبح مجموع الكرفانات الموجودة في مركز حدود العمري 535 كرفاناً، إضافة إلى استخدام ساحة مناولة البضائع بين الشاحنات في مركز الحدودي.


اقرأ أيضاً : الرزاز يوعز بإعفاء سائقي الشاحنات القادمين عبر الحدود من تكاليف فحص كورونا


 يأتي ذلك بعد شكاوى متكررة للسائقين الخاضعين للحجر على الحدود. وفي اتصال مع نشرة أخبار رؤيا الخميس وصف "رائد عبد الرؤوف"، أحد سائقي الشاحنات على حدود العمري الظروف الصعبة التي يمر بها السائقون، مؤكدا أنهم يفترشون الأرصفة والمساجد، بسبب عدم كفاية الكرفانات المخصصة لعدد السائقين الكبير والمتزايد بالمئات، كما أشار إلى أن الكثير من الكرفانات تفتقر للمكيفات، ما يزيد من معاناتهم في ظل الأجواء الحارة جدا والمغبرة، فضلا عن مشكلة انتشار الحشرات والروائح الكريهة في الموقع، وفق قوله.

وأضاف السائق عبد الرؤوف أن الطعام والشراب متوفران داخل الكرفانات فقط، منتقدا عدم اهتمام المسؤولين بمعاناتهم، رغم إثارتها على مدى الأيام الماضية.

أخبار ذات صلة