"جيم خارجي" في مدينة الحسين الرياضية

محليات
نشر: 2020-07-23 14:06 آخر تحديث: 2020-07-23 14:19
وزير الشباب يفتتح معسكر العمل التطوعي والجيم الخارجي في مدينة الحسين للشباب
وزير الشباب يفتتح معسكر العمل التطوعي والجيم الخارجي في مدينة الحسين للشباب

افتتح وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اليوم الخميس، معسكر العمل التطوعي، أحد معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، في مدينة الحسين للشباب، والذي يهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة، وتجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب الأردني، بالإضافة إلى المساهمة في المحافظة على الغطاء النباتي وزيادة جمالية مرافق المدينة. وتضمن برنامج المعسكر الذي شارك به أكثر من 100 شاب وشابة محطات عمل تطوعية مختلفة من تنظيف غابة المدينة، ودهان الأرصفة والأطاريف، وتشييد أشجار الغابة، وإعادة ترميم مضمار المشي الخارجي.

كما افتتح البريزات "الجيم الخارجي" في الغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب بحضور السفير الكوري لدى المملكة جي ون لي الذي ينفذ بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا).


اقرأ أيضاً : قرارات هامة للتعليم العالي بشأن عملية القبول الموحد 2020 / 2021


وقال بريزات إن الوزارة تحرص على تعزيز نهج العمل التطوعي المنظم الذي يسهم في غرس القيم الحميدة والإيجابية لدى الشباب، وتعزيز روح العمل التطوعي باعتبارة قيمة إيجابية في بناء الوطن، وتوجيه طاقات الشباب للإسهام في خدمة المجتمع عبر المشاركة في البرامج والأنشطة الهادفة، لبناء جيل من الشباب الواعي والقادر على تحمّل المسؤولية.

وأضاف أن افتتاح الجيم الخارجي في غابة المدينة جاء لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع ورفع مستوى اللياقة البدنية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم أنماط الحياة الصحية وتشجيع ممارسة رياضة الهواء الطلق.

ولفت البريزات إلى أن الرياضة نهج حياة لا ترفيه لكونها تحمل رسالة ثقافية اجتماعية رياضية وحاضنة إبداعية، معتبراً المدن الرياضية مساحات آمنة ومحطات معرفية تخدم كافة أفراد المجتمع.


اقرأ أيضاً : ملامح مبهمة للعام الدراسي الجديد لطلبة المدارس الخاصة - فيديو


من جانبه قال السفير الكوري لدى المملكة جي ون لي: يسرني ويشرفني أن أكون بمناسبة افتتاح النادي الرياضي الخارجي في مدينة الحسين للشباب.

وأضاف: يعد الأردن إحدى الدول ذات التعداد السكاني الاصغر بالسن حول العالم حيث إن 63 بالمئة من سكانه تحت سن 30 عاما فمن الضروري دعم الشباب أثناء انتقاله الى مرحلة الرشد وإدخالهم سوق العمل، مشيراً إلى ان الأوقات العصيبة التي شهدها العالم خلال جائحة كورونا بينت اهمية التضامن البشري اكثر من اي وقت مضى خاصة أثناء مرور شهرين من الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني