Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حصيلة إصابات يومية قياسية بكورونا في البرازيل | رؤيا الإخباري

حصيلة إصابات يومية قياسية بكورونا في البرازيل

عربي دولي
نشر: 2020-07-23 06:18 آخر تحديث: 2020-07-23 06:18
ارشيفية
ارشيفية

سجّلت البرازيل حصيلة قياسيّة من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة بلغت 67,860 إصابة ليصل بذلك العدد الإجمالي للمصابين في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية إلى أكثر من 2.23 مليون شخص، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة.

وقالت الوزارة إنّه بعد خمسة أشهر من تسجيل البلاد أول إصابة مثبتة مخبرياً بكوفيد-19، بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الفيروس الفتّاك 82,771 وفاة بعد تسجيل 1284 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.


اقرأ أيضاً : 5 وفيات و220 إصابة جديدة بكورونا في المغرب


وهذه أعلى حصيلة إصابات يومية في البرازيل منذ 19 حزيران/يونيو حين سجّلت البلاد 54,771 إصابة جديدة بالفيروس.

غير أنّ المجتمع العلميّ في البلاد يعتبر أنّ الأعداد الفعلية للمصابين بالفيروس في البلاد هي أقلّ بكثير من الأرقام الحقيقيّة.

ولا تبشّر هذه الأرقام بتحوّل سريع للمنحنى الوبائي في بلد يبلغ عدد سكّانه 212 مليون نسمة وبات ثاني أكبر بلد تضرّراً بالوباء خلف الولايات المتّحدة.


اقرأ أيضاً : علماء يخلصون الى أن جزيئات كورونا في الهواء معدية على الأرجح


وساو باولو (جنوب-شرق) هي، وبفارق شاسع عن سائر الولايات، الأكثر تضرّراً بالوباء، تليها ريو دي جانيرو الواقعة أيضاً في جنوب شرق البلاد.

وكان الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (65 عاماً)، أحد أكثر قادة العالم تشكيكاً بكوفيد-19، أعلن الأسبوع الماضي أنّه مصاب بالفيروس. والأربعاء خضع بولسونارو لفحص جديد أجري بعد أسبوعين من اكتشاف إصابته بالفيروس وبيّن أنّه لم يشفَ بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter