Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحواتمة: لن نسمح بقتل النفس البشرية تحت أي ذريعة كانت | رؤيا الإخباري

الحواتمة: لن نسمح بقتل النفس البشرية تحت أي ذريعة كانت

الأردن
نشر: 2020-07-21 15:11 آخر تحديث: 2020-07-21 16:01
مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة - ارشيفية
مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة - ارشيفية

وجه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، الثلاثاء، وبشكل عاجل إلى المباشرة بإعادة هيكلة إدارة حماية الأسرة وإعادة النظر في اختصاصاتها وتوسيعها لتشمل الجوانب الأسرية كافة المتعلقة بحماية المرأة والطفل.


اقرأ أيضاً : الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك


وأكد الحواتمة أن حماية النفس البشرية ومنع التعدي عليها وتعريضها للقتل أو الإيذاء تحت أي ذريعة كانت، هو الأساس الذي سيتم إعادة هيكلة الإدارة بناءً عليه وتوسيع صلاحياتها واختصاصاتها ، والعمل على إعادة النظر في كافة القوانين والأنظمة والتعليمات المرتبطة بها وتعديلها بما يحقق الغاية المنشودة.

وأشار إلى ضرورة مراجعة كافة الإجراءات المتبعة لدى الادارة، لحماية المرأة والطفل، والابتعاد عن الأساليب التقليدية القديمة لحماية النساء المعنفات أو المهددة لحياتهن، ووضع أسس وإجراءات جديدة توفر الحماية الأكيدة لهن من العنف والاعتداء، واتخاذ كل ما هو ضروري ودون تردد عند التعامل مع مثل تلك الحالات.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يرعى حفل إطلاق دورة القيادات الأمنية المستقبلية الواعدة


وشدد الحواتمة على كافة رجال الأمن العام أينما كانوا عند التعامل مع مثل تلك الحالات المرتبطة بالعنف الأسري أو التهديد به، عدم التهاون أو التردد في اتخاذ كل ما هو ضروري وحازم لحماية النساء والأطفال، وأي تقصير في هذا الجانب يوجب المحاسبة والمساءلة القانونية دون تهاون.

وأكد أنه على الجميع الوقوف مع المديرية ومساندتها في كل الخطوات التي سيتم القيام بها لوضع حد لجرائم القتل أو العنف التي يتعرض الأبرياء لها، وكل ضمن نطاقات ومجالات عمله، "لنحقق سوياً ما نصبو اليه في حماية النساء والأطفال في مجتمعنا من العنف بكافة أشكاله".

أخبار ذات صلة

newsletter