اونروا: توزيع مساعدات مالية طارئة لمرة واحدة لأبناء غزة المقيمين في الأردن

اقتصاد
نشر: 2020-07-21 12:08 آخر تحديث: 2020-07-21 12:08
تعبيرية
تعبيرية

بهدف التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي خلفها فيروس كورونا، ستقوم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن بتوزيع مساعدة مالية طارئة لمرة واحدة لدعم لاجئي فلسطين من أبناء غزة المقيمين في الأردن. 

سيتم توزيع المساعدة النقدية لمرة واحدة بقيمة 100 دينار أردني لكل عائلة ضمن المعايير التالية: أن يكون رب الاسرة من أبناء قطاع غزة المسجلين لدى الاونروا وتكون العائلة مقيمة في الأردن، أن يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة لديه بطاقة الاقامة المؤقتة الخاصة بأبناء قطاع غزة، الزوجات من أبناء قطاع غزة المقيمات في الأردن والمتزوجات من غير أردنيين، ألا يكون رب العائلة أو أحد أفرادها موظفاً لدى الاونروا، ألا يكون رب العائلة موظفا لديه دخلاً شهرياً ثابتاً، أن لا يكون رب العائلة مسجلاً ضمن برنامج شبكة الامان الاجتماعي، أن لا يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة بشكل دائم من برنامج الطوارئ الخاص بلاجئي فلسطين القادمين من سوريا، أن لا تكون العائلة قد استفادت من المساعدة النقدية التي تم تقديمها مؤخراً خلال جائحة كورونا من قبل الاونروا لسكان مخيم جرش ( مخيم غزة).


اقرأ أيضاً : أونروا الأردن: استئناف جميع الخدمات الطبية في العيادات وفق شروط صحية


وعلى أولئك الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للحصول على المساعدة، تقديم طلب على الرابط المرفق ادناه والذي يمكن تعبئته من خلال الهاتف او جهاز الحاسوب 

https://gfoportal.unrwa.org/rssp/jordan.aspx من الفترة ما بين 16/7/2020 – 15/8/2020. 

سيحصل المتقدمون على رسالة نصية قصيرة (SMS) تشير إلى استحقاقهم لهذه المساعدة أو لا، بالإضافة الى ادراج التاريخ والمكان الذي يمكنهم استلام المساعدة من خلاله. ستتم عملية التوزيع في الفترة من 23/8/2020 -29/10/2020.

خلال عملية التقديم، قد يتلقى مقدمي الطلبات من اللاجئين إشعارًا بأنه غير مسجل أو مستحق لهذه المساعدة، وفي هذه الحالة، يجوز للذي يرغب في الاستئناف تقديم معلوماته وتحميل مستنداته الداعمة على الرابط النشط الذي سيتم إظهاره في الإخطار.

يجدر بالذكر بان الاونروا في الأردن، وخلال ازمة كورونا قامت بتوزيع مساعدة مالية لمرة واحرد لأبناء قطاع غزة القاطنين في مخيم جرش استجابة للتحديات والأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي فرضتها الجائحة على المجتمعات بشكل عام وعلى مجتمع لاجئي فلسطين بشكل خاص.

أخبار ذات صلة

newsletter