Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أنماط هندسية غريبة تسيطر على مشهد الحياة اليومية..صور | رؤيا الإخباري

أنماط هندسية غريبة تسيطر على مشهد الحياة اليومية..صور

هنا وهناك
نشر: 2014-11-26 15:12 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
أنماط هندسية غريبة تسيطر على مشهد الحياة اليومية..صور
أنماط هندسية غريبة تسيطر على مشهد الحياة اليومية..صور

رؤيا- سي ان ان - ابتكر المصور الفوتوغرافي برنارد لانغ في مدينة ميونيخ الألمانية، لوحات هائلة فقط من خلال النظر إلى الأسفل. والتقط لانغ أشكالاً هندسية غير متوقعة وأنماط الحياة اليومية من على ارتفاع يتراوح بين 490 و 4920 قدماً في الهواء. أما إذا كان لانغ يلتقط صوراً فوتوغرافية لشواطئ البحر الأبيض المتوسط، أو مواقف السيارات في الضواحي، فالنتائج على حد سواء تعتبر مبهرة ومذهلة.

 

ويلتقط لانغ الصور الفوتوغرافية من الجو، بينما يتدلى من الطائرات الصغيرة والمروحيات. وعندما تصل الطائرة إلى الارتفاع المطلوب، يميل لانغ جمسه العلوي خارج الطائرة، ووجهه إلى الأسفل، حتى يتمكن من التقاط الصور من زاوية عمودية بشكل دقيق.

 

وبالنسبة إلى لانغ، فالتحدي الرئيسي لالتقاط الصور من الجو، يتمثل من خلال التركيز على الكاميرا في ظل الحركة المستمرة.

 

واستلهم لانغ التصوير الفوتوغرافي من الجو، من خلال شعوره بالانبهار بمشاهد الآفاق خارج نافذة الطائرة في رحلات السفر. ويتذكر لانغ شعوره بالإعجاب برؤية المناظر الطبيعية الثلجية في الطائرة، من خلال رحلة من العاصمة اليابانية طوكيو إلى مدينة ميونيخ الألمانية مروراً فوق سيبيريا، فضلاَ عن رحلات الصحاري الشاسعة في رحلات جوية إلى جنوب أفريقيا.

 

وقال لانغ: "من المؤثر جداً رؤية هذه الأشكال والمناظر الطبيعية، والأنهار الضخمة، من ارتفاع ألف متر فوق الأرض."

 

ويذكر، أن لانغ ركز عدسة كاميرته خلال آب/أغسطس لتصوير الأنماط الهندسية من الجو خارج وطنه الأم ألمانيا للمرة الأولى، إذ التقط العديد من الصور الفوتوغرافية في منتجع الشاطئ الإيطالي على الساحل الأدرياتيكي، حيث تسيطر المظلات الملونة على المشهد.

أخبار ذات صلة

newsletter