الخارجية الأردنية لرؤيا: 14 أردنيا في سجون الاحتلال ونتابع عن كثب احوالهم - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-20 23:53 آخر تحديث: 2020-07-21 13:27
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

قال الناطق بإسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ضيف الله الفايز إن عدد المواطنين الأردنيين في سجون الاحتلال حاليا، يبلغ 14 مواطنا أردنيا، منهم 13 سجينا، وموقوفا واحدا.


اقرأ أيضاً : الخارجية لـ "رؤيا": نتابع قضية الأردني الذي أصدر الاحتلال حكما بسجنه 19 عاما


وأضاف الفايز خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا الاثنين، ان جميع الأردنيين المواجدين في سجون الاحتلال قد أوقفوا بعد العام 2000.

وأشار الفايز الى السفارة الأردنية في تل ابيب تبذل جهودا كبيرة لتحقيق حرية اي مواطن أردني، لافتا الى ان السفارة استطاعت اطلاق سراح العديد من المواطنين الأردنيين في تل ابيب.

وحول الجهود الأردنية لاطلاق سراح المعتقلين في سجون الاحتلال قال الفايز إن الخارجية الأردنية تتواصل مع الجهات المختلفة في تل ابيب بشكل منتظم، وتحديدا مصلحة ادارة السجون ووزارة الخارجية في تل ابيب، لمتابعة أوضاع الأردنيين في سجون الاحتلال، مشيرا الى ان الهدف من المتابعة والتواصل مع تل ابيب هو التوثيق والحصول على معلومات حول اسباب الاعتقال، ومتابعة أوضاع المعتقلين.

وختم الفايز أن السفارة الأردنية في تل ابيب تتواصل مع المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال، من خلال الزيارات والاتصالات والرسائل، كما تتباع مطالبهم مع سلطات الاحتلال.

وكانت محكمة تابعة لكيان الاحتلال في منطقة بئر السبع قد حكمت بسجن مواطن أردني 19 عاما بتهمة محاولته قتل غواصين من الاحتلال بمطرقة في إيلات قبل عام ونصف.

وخلال المحاكمة أقر ثائر خلف بوقوع الحادثة واعتبرت المحكمة أن هذا الشجار الذي وقع بأنه عملية "تخريبية"، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

واكد الفايز ان القضية متابعة من قبل السفارة الأردنية في تل أبيب.

 

أخبار ذات صلة