التربية توضح بشأن منح طالب توجيهي 20 دقيقة خلال امتحان السبت

محليات
نشر: 2020-07-18 21:19 آخر تحديث: 2020-07-18 21:23
ارشيفية
ارشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله حول منح طالب توجيهي/ دراسة خاصة، في مأدبا؛ 25 دقيقة كوقت إضافي خلال جلسات الامتحان السبت.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الطالب كان قد أنهى امتحان مبحث اللغة العربية للفصل الأول في الجلسة الأولى، وسمح له بالذهاب لدورة المياه قبل تسليمه امتحان المبحث الثاني في ذات الجلسة وفي ذات المبحث للفصل الثاني.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يعلق على الملاحظات والاستفسارات التي وردت بشأن امتحان التوجيهي


وقالت الوزارة، إن الطالب وعند عودته للقاعة، فوجئ بعدم ورود اسمه مدرجاً على بطاقة الجلوس للامتحان الثاني، ما دعا رئيس القاعة والمراقبين للعودة إلى الكشوفات الرسمية ومركز الوزارة، ليتبين أن الطالب بالفعل مسجل للامتحان الثاني، موضحة أن عملية التدقيق استغرقت 20 دقيقة، تم منحها للطالب حفاظاً على حقه في التقدم للامتحان الذي بدأ الساعة 11:35 صباحاً.

وأكدت الوزارة أنه تم منح الطالب كامل الوقت المخصص للامتحان، وهو ساعة وعشر دقائق، بدأ احتسابه من لحظة تسلمه ورقة الامتحان وذلك أسوة بزملائه دون أي زيادة أو نقصان.


اقرأ أيضاً : الموت يغيب طالب توجيهي بشكل مفاجئ.. و"التربية" تنعى


وأكدت الوزارة عدم صحة ما تم تداوله حول علاقة الطالب بأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية، داعية لاستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية والابتعاد عن كل ما من شأنه التشويش على سير الامتحان، وعدم خدمة الرسالة التربوية.

أخبار ذات صلة