كورونا يربك العالم ويجتاح الأمريكتين وتحذير من القادم

عربي دولي
نشر: 2020-07-18 10:06 آخر تحديث: 2020-07-18 10:09
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يجتاح فيروس كورونا هذه الأيام، عموم الأمريكتين: إذ تتسارع وتيرة المرض بشكل أكبر في الأمريكتين، اللتين تمثلان أكثر من نصف حالات الإصابة ونصف حالات الوفاة على مستوى العالم. 

فقد أثبتت الاختبارات إصابة أكثر من مليوني شخص في البرازيل، من بينهم الرئيس جايير بولسونارو، إضافة إلى أكثر من 76 ألف حالة وفاة. 

أما في آسيا، فقد شهدت الهند، وهي الدولة الأخرى الوحيدة التي تجاوزت فيها حالات الإصابة مليون حالة، نحو 30 ألف حالة إصابة جديدة يومياً في المتوسط، خلال الأسبوع الماضي. 

وتلك الدول هي المحرك الرئيسي وراء إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسجيل زيادة يومية قياسية في حالات الإصابة العالمية بكورونا بلغت 237.743 حالة. 

تحذير من القادم: من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة على مستوى العالم بفيروس كورونا يزيد ثلاث مرات تقريباً عن عدد حالات الإصابة المسجل سنوياً بالإنفلونزا الحادة.

و للمرة الأولى منذ بدء جائحة كورونا يرتفع فيها عدد حالات الإصابة لمليون حالة في أقل من 100 ساعة، في وقت يكافح فيه العالم لإيجاد لقاح أو علاج فعالين للحد من أعداد ضحايا الفيروس.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا وفصيلة الدم.. دراسة تحسم "العلاقة الجدلية"


كانت أول إصابة بكورونا قد سُجلت في الصين في أوائل كانون الثاني 2020، واستغرق الوصول إلى مليون حالة ثلاثة أشهر، ثم قفزت حالات الإصابة من 13 مليون حالة التي سُجلت في 13 تموز 2020، إلى 14 مليون حالة خلال أربعة أيام فقط، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter