الأمم المتحدة تشيد بأمانة عمان

محليات
نشر: 2020-07-15 15:25 آخر تحديث: 2020-07-15 15:25
أمانة عمان
أمانة عمان

أشاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة مؤخرا بجهود الأمانة في توفير منصة إلكترونية للإعلان عن العطاءات تضم قائمة بكافة فرص الشراء المحلية والدولية وطلبات ووثائق العطاءات للعقود والمشاريع الخاصة بالأمانة .


اقرأ أيضاً : الأمانة تنفذ حملة لإزالة البسطات العشوائية في المحطة.. فيديو


وبحسب التقرير الأممي جاءت مدينة عمان بالمركز 47 على مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية لأعلى 100 بلدية في العالم كما جاءت في المرتبة الرابعة عربيا بعد دبي والرياض وتونس .

وذكر التقرير أن جميع المعلومات الخاصة بالعطاءات متاحة بالنشر على المنصة مثل الإعلان عن طرح العطاء ونتائج فتح العروض والتأهيل الفني للمتقدمين وقرارات اللجان ، وأوضح التقرير أن منصة العطاءات الإلكترونية تهدف إلى إدارة ومراقبة إجراءات العطاءات بكامل الشفافية وتمكين المتعهدين المتقدمين للعطاءات من الحصول على فرص عادلة ومتساوية ، ونشر جميع المعلومات المتعلقة بالعطاءات الكترونياً حيث يتم أرشفة وبث مباشر لجلسات فتح العروض في دائرة العطاءات ويسمح للمتعهدين أو ممثليهم حضور جلسات فتح العروض العلنية .

وفي سياق متصل بلغ عدد معاملات ترخيص الأبنية المنجزة الكترونيا منذ أيار من العام الجاري 1326 معاملة من اصل 2000 طلب شملت تعديل إستعمال بناء قائم ، مقترح فوق بناء قائم ، ترخيص بناء قائم لأول مرة، وترخيص زيادات قائمة لبناء مرخص، موافقة مبدئية ومقترح على ارض خالية كما وبلغ عدد كتب الموافقة المبدئية لتركيب خلايا شمسية إلكترونيا 1488 منذ إطلاق الخدمة في شهر تموز من العام الماضي .


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تعفي مستأجري أملاكها بنسبة 25%


وتعكف أمانة عمان خلال العام الجاري على إطلاق خدمة إصدار وتجديد إذن الإشغال إلكترونياً ضمن مشروع التحول الإلكتروني للأمانة لتكتمل بذلك خدمات رخص الابنية داخل حدود الأمانة الكترونياً.

وأكدت الأمانة الغاء الكشف الحسي لخدمات الترخيص مقابل تعهد من المكتب الهندسي بصحة المعلومات ومطابقة المخططات للواقع على أن يتم عمل كشوفات عشوائية مع الإستمرار بالكشف لخدمة إذن الاشغال .

وتواصل الأمانة توقيع إتفاقيات تعاون مع الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية لتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والخدمات المتعلقة برخص المهن من خلال الربط الإلكتروني المباشر بين الطرفين وذلك من خلال نظام الكتروني محوسب ستطلقه الأمانة قبل نهاية العام الحالي ، يذكر أن أمانة عمان تستكمل نهاية العام الجاري مشروع التحول الإلكتروني في خدماتها.

أخبار ذات صلة