وزير التربية: بدء العام الدراسي المقبل في موعده "1-9-2020".. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-15 14:14 آخر تحديث: 2020-07-15 21:52
وزير التربية
وزير التربية

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي لقاء صحفيا، الساعة الثانية من بعد ظهر الأربعاء في مبنى الوزارة للحديث حول بداية العام الدراسي القادم 22020/2021.

وقال وزير التربية في بداية المؤتمر الصحفي، إنه تم تثبيت موعد بدء العام الدراسي المقبل في موعده المعلن في الاول من أيلول المقبل.

وأضاف : أن التخطيط هذا العام للتعليم في الأردن كان استثنائيا فرضته جائحة كورونا ، مشيرا الى ان هنالك 3 اعتبارات أساسية سنتخذها فيما يتعلق بعودة الطلبة للمدارس.

وبين وزير التربية، أن شكل العام الدراسي سيكون كالمعتاد واعتمادا على الوضع الوبائي، لافتا الى ان هناك تنسيق يومي مع وزارة الصحة لتوفير شروط صحية بعودة الطلبة.

وأوضح وزير التربية، أن عودة الطلبة الى المدارس ستكون ضمن 3 سناريوهات وهي "العودة كالمعتاد الى مقاعد الدراسة، أو التعليم عن بعد، أو عودة التعليم على نظام "الشفتات" على قسمين صباحا مساء".

وأشار الى أنه بخصوص الطلبة الاردنيين في الخارج "سنسهل قبول الطلبة الأردنيين العائدين مع عائلاتهم من الخارج، اذا ستكون هنالك منصة إلكترونية خاصة بأبناء العائلات التي تنوي العودة من الخارج"، مؤكد انه سيتم قبول الطلبة العائدين من الخارج موافق عليه في أي يوم يعودون.

 وفي السياق، أعلن وزير التربية اطلاق خدمة تسجيل الصف الأول الأساسي إلكترونيا ، و"هذه توفر خيار المدارس القريبة من أولياء الأمور، ويعلم مدير المدرسة الطالب الراغب بالتسجيل من خلال اشعار يصل له وإن كان هناك متسعا أكثر من الطلاب، فورا يتم قبوله وهذا النظام مرتبط بقاعدة بيانات وبالتالي يصل اشعار لولي الأمر او الطالب حسب الرقم الذي وضعه عند التسجيل".

وحول التوجيهي، شدد وزير التربية على أنه لا موعدا محددا حتى الآن لاعلان نتائج الثانوية العامة.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة، قال النعيمي، إنه لن يتم الموافقة على أي طلب للمدارس الخاصة من أجل زيادة "رسومها" للعام المقبل، مؤكدا ان الوزارة طلبت من المدارس الخاصة وضع تخفيضات على رسومها تخفيفا على اولياء الامور.

أخبار ذات صلة