أوقاف القدس تصدر تعميما خاصا بصلاة الجمعة والجماعة في الأقصى

فلسطين
نشر: 2020-07-15 13:47 آخر تحديث: 2020-07-15 13:47
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكدت دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك، في تعميم صادر عنها، ثقتها بالـمصلين والوافدين للمسجد الأقصى الـمبارك الحرم القدسي الشريف بالتزامهم بالمسؤولية الذاتية والأخلاقية والدينية حتى لا يكونوا سببا بتفش كورونا.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يطلقون حملة لاقتحام الاقصى عشية عيد الأضحى


وأصدرت الدائرة تعميما جديدا الأربعاء، بشأن صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الأقصى المبارك.

وتاليا نص التعميم:

تتوجه دائرة اوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك الى جميع الـمصلين والوافدين الى الـمسجد الأقصى الـمبارك/ الحرم القدسي الشريف ونحن نعلم ونقدر مدى وعيهم وحرصهم للحفاظ على سلامتهم الشخصية وسلامة مجتمعهم عامةً.

ونؤكد في دائرة أوقاف القدس بأننا نتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة يومياً ونعمل جاهدين للحفاظ على سلامة الـمصلين الوافدين إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك/ الحرم القدسي الشريف لأداء الصلوات والعودة الى بيوتهم سالـمين أمنين، وذلك من منطلق حرصنا على عدم تفشي فيروس كورونا، وان لا يكون الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم القدسي الشريف سبباً لانتقال الوباء للمواطنين لا سمح الله.

من هذا الـمنطلق، وفي ظل استمرار الانتشار الكبير لفيروس كورونا في مدينة القدس وضواحيها عامة والبلدة القديمة خاصة، وتزايد أعداد الـمصابين بهذا الفيروس، تؤكد الدائرة على ثقتها بالـمصلين والوافدين للمسجد الأقصى الـمبارك/ الحرم القدسي الشريف بالتزامهم بالمسؤولية الذاتية والأخلاقية والدينية اتجاه أنفسهم واتجاه باقي أبناء مجتمعهم من خلال التزامهم بالقواعد الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالـمية الهادفة الى تقليل ووقف نقل وانتشار هذا الوباء.

فأننا من هنا ندعو الجميع الى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدائرة وأعلنت عنها مسبقا حفاظا منهم على سلامتهم وسلامة أسرهم ومجتمعهم، ونذكر مرةً أخرى بأهم هذه الإجراءات:

أولا:        نهيب بكبار السن والـمرضى الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من الـمصلين والذين يقطنون في أماكن بعيدة عن الـمسجد حفاظا على صحتهم من جائحة الكورونا.

ثانيا:        الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالـمية من حيث لبس الكمامات واحضار سجادة خاصة للصلاة، والصلاة بساحات الـمسجد والأخذ بسياسة التباعد وعدم الاكتظاظ.

ثالثاً:         الالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة والالتزام التام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.     

رابعاً:       الالتزام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك مع أفضلية عدم الوضوء واستخدام الحمامات العائدة للـمسجد الأقصى الـمبارك قدر الـمستطاع.

نتمنى الالتزام والسلامة للجميع

القدس الشريف في 24 ذو القعدة 1441 هـ

الـموافق 15/07/2020 م

أخبار ذات صلة