أمن الدولة الأردنية تبدأ عقد جلسات المحاكمة عن بعد في ظل أزمة كورونا

محليات
نشر: 2020-07-15 13:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

طبقت محكمة امن الدولة الاربعاء اجراءات وقائية جديدة في ظل مواجهة الدولة الاردنية لجائحة كورونا من خلال خاصية الربط الالكتروني وعقد جلسات المحاكمة عن بعد وذلك حفاظا على سلامة كافة اطراف القضايا المحددة جلساتها.


اقرأ أيضاً : "أمن الدولة" ترد جميع الدفوع والاعتراضات في قضية الدخان


وباشرت محكمة أمن الدولة عقد 3 جلسات عبر الربط الالكتروني مثل فيها المتهم عبر شاشة الربط الالكتروني بالصورة والصوت كما حضر  وكلاء الدفاع عن المتهمين داخل قاعة المحاكمة . 

وعقدت المحكمة جلسة علنية برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري المقدم د.موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور ممثل النيابة العامة للنظر بقضية تعامل باسلحة بطريقة غير مشروعة .

وجرت المحاكمة التي مثل فيها المتهم امام هيئة المحكمة من خلال شاشة الربط الالكتروني حر اليدين ،وبحضور وكيل الدفاع حيث جرى الاستماع الى شاهد نيابة بالقضية .

كما نظرت هيئة المحكمة بقضية ثانية وهي ترويج لمواد مخدرة مثل فيها المتهم عبر شاشة الربط الالكتروني استمع خلالها لعدد من الشهادات .

وفي الاطار ذاته عقدت المحكمة جلسة علنية ثالثة عبر الربط الالكتروني برئاسة القاضي المدني د.ناصر السلامات وعشوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي  بحضور ممثل النيابة العامة  ، نظرت خلالها بقضية السطو عل احد البنوك في منطقة المحطة وسرقة مبلغ 58,900 الف دينار

وسمح للمتهم الموقوف على ذمة القضية في مركز اصلاح وتاهيل جويدة ووكيل الدفاع عنه  بمناقشة شهود النيابة وهي امين صندوق عبر خاصية الربط ومناقشة الشاهدة .

وقررت المحكمة تاجيل النظر بالقضايا الى الاربعاء القادم لمواصلة لاستكمال النظر بالقضايا .

وياتي قرار اجراء المحاكمة عن بعد عبر خاصية الربط الالكتروني في اطار التي اخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعي والمحافظة على سلامة اطراف الدعوى ال  جانب توفير الوقت والجهد على ادارة مراكز الاصلاح وللتاهيل .

أخبار ذات صلة