"ٳبسوس" في الأردن تعلن عن نتائج برامج المطبخ بحسب دراسة نسب مشاهدة التلفاز لدى الأردنيين خلال شهر رمضان

هنا وهناك
نشر: 2020-07-14 18:25 آخر تحديث: 2020-07-14 18:29
إبسوس: رؤيا تستحوذ على أعلى نسب مشاهدة لبرامج المطبخ في رمضان
إبسوس: رؤيا تستحوذ على أعلى نسب مشاهدة لبرامج المطبخ في رمضان

* رؤيا تستحوذ على أعلى نسب مشاهدة لبرامج المطبخ في رمضان

* أظهرت دراسة نسب المشاهدة لشهر رمضان أن ما يقارب واحد من كل عشرة أردنيين شاهدوا برامج المطبخ خلال الشهر الفضيل

* تصدرت برامج "ست النكهات" و"مطبخ رؤيا" نسب المشاهدة في رمضان بنسب مشاهدة متقاربة وصلت إلى 9.5% و9.2% على التوالي بفارق جيد عن المركز الثالث والذي حصل على نسبة مشاهدة 2.1%

أعلنت شركة إبسوس الثلاثاء، عن نتائج نسب المشاهدة لبرامج المطبخ خلال شهر رمضان الكريم حيث حصدت معدلات عالية من المشاهدات اليومية عبر القنوات التلفزيونية المحلية تجاوزت 12% من المشاهدين الأردنيين إجمالاً و18% من الأردنيات خلال الشهر الفضيل.

وتصدرت برامج "ست النكهات" و"مطبخ رؤيا" نسب المشاهدة في رمضان بنسب متقاربة وصلت الى 9.5% و9.2% على التوالي بفارق جيد عن المركز الثالث والذي حصل على نسبة مشاهدة 2.1%. وأظهرت الدراسة أن واحدة من كل خمسة أردنيات (21.2%) كانت تشاهد أحد برامج المطبخ على الأقل عبر قناة رؤيا بشكل يومي، وجائت معظم المشاهدات من الفئات العمرية 45 سنة فما فوق وبنسبٍ أعلى في إربد وعمان الشرقية والزرقاء.

هذا وقد ارتأت إدارة إبسوس في الأردن مشاركة النتائج اليوم لإزالة أية ملابسات أو معلومات مغلوطة تم تداولها خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي دون علم أو موافقة الشركة، مع احتفاظ الشركة بحق الرد والمتابعة القانونية لأي جهة تستخدم إسمها وحقوق ملكيتها الفكرية دون موافقة وتدقيق مسبقين لأي محتوى تتم مشاركته عن دراستها. 

وكان حجم العينة التي ارتكزت عليها الدراسة 1,200 مقابلة تلفونية عشوائية تم توزيعها لتكون مطابقة للتوزيع الديمغرافي لسكان المملكة الأردنية الهاشمية من حيث الجنس والفئات العمرية ومنطقة السكن وبنفس عدد المقابلات يومياً. وكان اليوم الأول لبدء الدراسة هو الثاني من رمضان وآخر يوم للدراسة كان التاسع و العشرون من شهر رمضان المبارك.

عن إبسوس:

إبسوس هي شركة أبحاث تسويقية مستقلة يديرها مهنيون في مجال البحوث. تأسست شركة إبسوس في فرنسا عام 1975، وسرعان ما نمت لتصبح مجموعة أبحاث عالمية تتمتع بحضور قوي في جميع الأسواق الرئيسية وتحتل المرتبة الثالثة في صناعة الأبحاث العالمية. إنّ شركة إبسوس مدرجة في بورصة باريس منذ عام 1999.

من خلال مكاتبها في 90 دولة، تقدم شركة إبسوس خبراتها في عدد من التخصصات البحثية، منها الإعلان وولاء العملاء والتسويق والإعلام وبحوث الشؤون العامة وإدارة استطلاعات الرأي.

تغطي شركة الأبحاث الرائدة جميع الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ عام 1988. يركز الباحثون والمحللون المتخصصون في إبسوس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تزويد العملاء بحلول مبتكرة وتحليلات ذات قيمة مضافة عالية ورؤية للاسواق. كما يقوم خبراء إبسوس بتطوير وبناء العلامات التجارية ومساعدة العملاء على بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائهم. بالإضافة إلى ذلك، يختبرون تأثير الإعلانات على الجمهور ودراسة استجابتهم لوسائل الإعلام المختلفة ويقومون باستطلاع الرأي العام. يرجى زيارة www.ipsos.com للمزيد من المعلومات حول شركة.

أخبار ذات صلة