استطلاع لرؤيا: غالبية الأردنيين يؤيدون عودة الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم

محليات
نشر: 2020-07-14 15:42 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أظهرت نتائج استطلاع أجراه موقع رؤيا الاخباري، على صفحته الرسمية في  الفيسبوك، تأييد غالبية الأردنيين عودة الطلبة إلى المدارس والجامعات.

وتضمن استطلاع رؤيا السؤال التالي:"  هل تؤيدون عودة الطلبة إلى المدارس والجامعات في زمن وباء كورونا، وما هي مقترحاتكم لاستمرار عملية التعليم في الأردن ؟.

وشارك أكثر من68 ألف مشارك في الاستطلاع، حيث أيد نحو 62% عودة الطلبة إلى مدارسهم، في حين  عارض نحو 32% الفكرة.

ورأى أردنيون أن "عودة الطلاب يجب ان تتضمن شروطا مثل تقسيم طلاب الصف ثلاث مجموعات، وتكون ايام الدوام من السبت إلى الخميس كل مجموعة يومين فقط وباقي الايام عن بعد". مع :" التخفيف من المناهج والتركيز على الأساسيات أي تلخيص المواد".

في حين رأى البعض أن :" أكثر نسبة العدوى بالجامعات، ويصعب حصر المخالطين الآن الطلاب اعدادهم كبيرة والمرافق العامة داخل الجامعة يصعب السيطرة عليها لذلك يجب أن تبقى مغلقة الى ان يرفع الله هذا الوباء".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم لم تحدد بعد آلية عودة الطلبة الى المدارس سواء بشكل كامل أو جزئي.

 وأشار وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، في تصريحات صحفية إلى أن دراسة هذا الملف قاربت على الانتهاء، مؤكدا  أنه لا يمكن للوزارة الإعلان عن بدء العام الدراسي أو عن شكله سواء كان بالتناوب او التعليم المتمازج إلا بإقرار البروتوكول من قبل وزارة الصحة واللجنة المشتركة.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يتحدث عن موعد نتائج التوجيهي وآلية عودة طلبة المدارس في الأردن


وفي تصريحات سابقة لنشرة أخبار رؤيا   كشفت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات :" أن وزارة التربية وضعت أيضا سيناريوهات لشكل عودة الطلبة لمدارسهم، وأن أحد هذه السيناريوهات هو العودة الكاملة لكافة الطلبة للمدارس، والآخر هو الدوام المتمازج بين التعليم عن بعد، والتعليم المدرسي، والتعليم بالتناوب.


اقرأ أيضاً : وزارة التربية: سنعلن خلال الاسبوع القادم عن تفاصيل العام الدراسي 2020-2021 - فيديو


يذكر أن هذا الاستطلاع يرصد اراء الاردنيين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو  غير مبني على أسس علمية.


وتاليا عينة من اراء ووجهة نظر المشاركين في الاستطلاع: 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني