تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا في الأردن الاثنين جميعها غير محلية

الأردن
نشر: 2020-07-13 18:36 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة، الاثنين، عن تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، جميعها غير محليّة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في المملكة إلى (1183) حالة. 

وبحسب الموجز الإعلامي لوزارة الصحة ورئاسة الوزراء حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن جاءت الإصابات الجديدة على النحو الآتي:

- (3) حالات لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر، 2 من السعوديّة، و1 من الولايات المتحدة الأمريكيّة)،

- حالة لسائق شاحنة أردني، قادم عبر حدود العمري. 


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا في الشمال يحذر الأردنيين من "الاستهتار" بعدم لبس الكمامات


وسجل الأردن اليوم أيضا (11) حالة شفاء، (5) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في منطقة العزل المخصّصة لمصابي كورونا بمنطقة البحر الميّت، ليرتفع عدد حالات التي تماثلت للشفاء من كورونا في الأردن إلى 1008.

وقالت إنه تمّ إجراء (5746) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (471801) فحصاً.

وشددت الحكومة على أنه رغم انخفاض عدد الإصابات، تؤكّد وزارة الصحّة أنّ خطر الوباء ما زال موجوداً، وعلى الجميع ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق (أمان) للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حـــالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر.

وأكدت على أهميّة تطبيق (صحتك) الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.

أخبار ذات صلة

newsletter