Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النقد الدولي: على الأردن الإسراع في عملية الإصلاح الاقتصادي .. فيديو وتفاصيل | رؤيا الإخباري

النقد الدولي: على الأردن الإسراع في عملية الإصلاح الاقتصادي .. فيديو وتفاصيل

اقتصاد
نشر: 2020-07-13 14:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: بكر الجبر
تعبيرية
تعبيرية

قال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، إن الصندوق قدم تسهيل طارئ للأردن للتعامل مع جائحة كورونا بحجم 400 مليون دولار تقريبا.

وأضاف أزعور خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، من مقر الصندوق في واشنطن، الاثنين، أن جائحة كورونا أثر بشكل كبير على الاقتصاد الأردني، الذي يستضيف أعداد كبيرة من اللاجئين، بحث زادت الأعباء الاقتصادية والمالية عليه.

وفي رده على عدة أسئلة وجهتها قناة رؤيا للصندوق، اعتبر أن الأردن من الدول التي تأثرت كثيرا بجائحة كورونا واتخذ إجراءات صارمة لحماية الأرواح، وهذا ما ساعده على إعادة فتح اقتصاده بسرعة أكبر.


اقرأ أيضاً : صندوق النقد يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الأوسط منذ نصف قرن


ودعا الأردن إلى الإسراع والاستمرار في عملية الإصلاح الاقتصادي خاصة في قطاع الطاقة الذي يعد أمرا مهما للإستدامة المالية العامة، كما شجع الأردن على استخدام كورونا كفرصة لإحداث تطور اقتصادي.

وكشف عن أن الصندوق سيقوم خلال الأشهر القادمة بمراجعة دعم للبرامج الإصلاحية للأردن، مشيرا إلى أن كل برنامج يقدمه الصندوق يختلف من دولة إلى آخرى.

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي قدم دعما لدول العام بقيمة 100 مليار دولار،  لرفع مستوى القدرة على الإنفاق والسيطرة على ميزان المدفوعات خلال جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter