اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة "متفجرة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

عربي دولي
نشر: 2020-07-13 12:22 آخر تحديث: 2020-07-13 12:23
ارشيفية
ارشيفية

أعلن التحالف العربي في اليمن الاثنين اعتراض وتدمير أربعة صواريخ وست طائرات بدون طيار "متفجرة" أطلقها الحوثيون ليلا باتجاه السعودية، دون الإشارة إلى موقع الاعتراض. 

من جهتهم، أعلن الحوثيون أنهم تمكنوا من إصابة منشأة نفطية كبيرة في جازان جنوب المملكة، في إطار عملية شملت إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ الليلة الماضية.

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن الاثنين إنه اعترض ودمر أربعة صواريخ وست طائرات مسيرة متفجرة أطلقها الحوثيون ليلا باتجاه المملكة.


اقرأ أيضاً : اعتراض وتدمير 8 طائرات بدون طيار و 3 صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية


لكن التحالف لم يذكر في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية موقع اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة،  مشيرا إلى أن الطائرات أطلقت باتجاه السعودية من العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وفي السياق، أعلن الحوثيون الاثنين أنهم تمكنوا من إصابة منشأة نفطية كبيرة في منطقة صناعية بمدينة جازان في جنوب السعودية في إطار عملية شملت إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية الليلة الماضية.

وقبل ذلك، لم يعلن تلفزيون المسيرة الإخباري التابع للجماعة المدعومة من إيران، عن تنفيذ هجوم لكنه قال إن التحالف شن ضربات جوية على عدة مناطق خاضعة للحركة الاثنين.

وارتفعت وتيرة هجمات الحوثيين على السعودية منذ أواخر مايو/أيار بعد انقضاء أجل هدنة أعلنت عقب ظهور فيروس كورونا.

وبلغت صواريخ في أواخر يونيو/حزيران العاصمة الرياض.

وتدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن في مارس/آذار 2015 بعدما أطاح الحوثيون بالحكومة المعترف بها دوليا وتدعمها الرياض من صنعاء في أواخر عام 2014.

وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا محادثات عن بعد بين الأطراف المتصارعة في اليمن بهدف إعلان وقف دائم لإطلاق النار واتخاذ إجراءات لبناء الثقة لإعادة إطلاق مفاوضات السلام. لكن المناقشات تعقدت بعد زيادة وتيرة العنف منذ انقضاء أجل الهدنة.

وتسببت الحرب بوفاة أكثر من 100 ألف شخص وأدت إلى أزمة إنسانية تقول منظمة الأمم المتحدة بأنها الأكبر في العالم.

أخبار ذات صلة