العضايلة: مكافحة الفساد وحماية المال العام "نهج حكومي".. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-12 18:47 آخر تحديث: 2020-07-12 21:06
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الأحد، أن "الحكومة تعمل على سدّ أيّ ثغرة قانونيّة في جميع التشريعات المرتبطة بحماية المال العام".

وقال خلال مؤتمر صحفي الأحد، إن مكافحة الفساد في الاردن وحماية المال العام "نهج حكومي".


اقرأ أيضاً : العضايلة: لا إحصائية لدينا لأعداد الأردنيين الذين فقدوا عملهم في دول الخليج.. فيديو


وبين العضايلة، أن منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وحماية المال العام تقوم عليها عدّة مؤسسات وطنيّة (مثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وديوان المحاسبة، ودائرة ضريبة الدخل ودائرة الجمارك).

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على سدّ أيّ ثغرة قانونيّة في جميع التشريعات المرتبطة بحماية المال العام؛ لذا بادرنا بتعديل قانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتمكينها وتكريس استقلاليتها وقانون ديوان المحاسبة، ونمضي نحو إقرار تعديلات جديدة على قانون الكسب غير المشروع.

وقال إن لا حماية لأحد متورط بقضايا فساد في الأردن .. وأمر مكافحة الفساد محسوم بإرادة ملكية بكسر ظهر الفساد.

وأكد العضايلة أن هناك إرادة ملكية سامية لاجتثاث أيدي الفساد مهما كانت، ولا يوجد أي شخص محمٍ، مشددا على أن كل من تطاله يد العدالة سينال جزاءه، ولا يوجد أي سلطة تعلو على السلطة القضائية صاحبة الشأن في هذا الموضوع.

وأوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام أن موضوعهم قيد الدراسة، آملا في أن تسهم عودتهم في خدمة الوطن ونهضته كما قدموا خلال سنوات عملهم في الدول العربية الشقيقة.

وأشار إلى أن جلالة الملك عبد الله الثاني وجه الحكومة لإحضار الطلبة والذين تقطعت بهم السبل بسبب الجائحة، لافتا إلى أن أنه تم احضار أكثر من 20 ألف أردني خلال المراحل الأربعة لخطة عودة الأردنيين من الخارج، ولا زالت عملية الإخلاء مستمرة.

 

أخبار ذات صلة