وزير الصحة: تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن لقادمين من الخارج - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-12 17:50 آخر تحديث: 2020-07-12 20:51
ارشيفية
ارشيفية

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأحد، عن 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا لقادمين من الخارج بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة إلى 1179.

وقال جابر خلال مؤتمر صحفي، الأحد، إن الإصابات الـ 3 الجديدة المسجلة هي لـ: 2 منها لقادمين من السعودية و1 لسائق شاحنة قادم من حدود العمري.

وأضاف جابر أنه سجل اليوم 6 حالات شفاء جديدة في مستشفى الأمير حمزة، مشيرا إلى أنه يخضع للعلاج حاليا 36 مصابا.

وأشار إلى أنه أجري 5672 فحصاً مخبريا؛ لتبلغ حصيلة الفحوص المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد 466055 فحصاً.

ولفت جابر إلى أن الدول التي مثل وضعنا الوبائي على الأغلب سيعامل القادمون منها دون حجر، وندرس وضع باقي الدول وفق معايير.

وقال إن الوضع الوبائي في الدول المجاورة تدهور بشكلٍ كبير، ونتعامل بيقظة كبيرة مع الوضع الوبائي، وكوادر الصحة تعمل على مدار الساعة، ونأمل ألّا ينتقل إلينا المرض ما يتطلب الوعي.

وأكد جابر أن انتقال فيروس كورونا بالهواء غير مؤكد وأكبر خطر هو الاكتظاظ وعدم لبس الكمامة.

كما أعلن وزير الصحة عن تغيير الاستراتيجية في عزل مصابين بفيروس كورونا في الأردن.

وقال جابر خلال مؤتمر صحفي، الأحد، إنه اعتبارا من اليوم سيتم عزل المصابين في منطقة خاصة مخصصة للعزل في منطقة البحر الميت، حيث تتسع لـ 350 مصابا، ومزودة بجميع الخدمات.

وأضاف أن لكل مصاب مخصص غرفة لوحده، مشيرا إلى أنه سيقوم على رعايتهم فريق متخصص من الخدمات الطبية ودعم فني ولوجستي من وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد المنطقة من قبل وزارة الصحة بمختبر خاص للكورونا، وذلك لاتاحة المستشفيات (مستشفى الأمير حمزة ومستشفى الملكة علياء) لإعادة افتتاحها لخدمة الجمهور بحيث لا تؤثر على جموع المواطنين .

وأكد جابر أن الوضع الوبائي في الأردن ممتاز، لكن الوضع الوبائي في الدول المجاورة تدهور بشكل كبير، لذلك نتعامل مع الوضع بيقظة كبيرة. 

أخبار ذات صلة