الرزاز يؤكد أهمية مضاعفة الجهود للحفاظ على المال العام

محليات
نشر: 2020-07-12 16:33 آخر تحديث: 2020-07-12 16:33
الرزاز يؤكد أهمية اطلاع المواطنين والرأي العام وبكل شفافية حول أوجه انفاق المال العام
الرزاز يؤكد أهمية اطلاع المواطنين والرأي العام وبكل شفافية حول أوجه انفاق المال العام

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية مضاعفة جهود المؤسسات المعنية والرقابية في الحفاظ على المال العام ومكافحة التهرب الضريبي والجمركي.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه مدراء ورؤساء المؤسسات الرقابية، بحضور وزراء العدل والشؤون القانونية والمالية والدولة لشؤون رئاسة الوزراء اليوم الأحد، إلى أهمية اطلاع المواطنين والرأي العام وبكل شفافية حول أوجه انفاق المال العام، بما فيها القروض والمنح الخارجية.

وأكد الرزاز أن الحكومة ماضية في إجراءات مكافحة التهرب الضريبي والتهريب الجمركي، داعيا المواطنين إلى الابلاغ عن أي شبهة فساد أو إهدار للمال العام من خلال هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو عبر منصة "بخدمتكم" المختصة بالتعامل مع شكاوى واستفسارات المراجعين للدوائر والمؤسسات الحكومية.


اقرأ أيضاً : الرزاز يوجه كلمة للأردنيين حول الإجراءات الحكومية لحماية المال العام.. فيديو


وأشار وزير المالية الدكتور محمد العسعس خلال اللقاء إلى جهود الوزارة ممثلة بدائرتي ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك في تعزيز اجراءات تحصيل الضريبة من جميع القطاعات الخاضعة للضريبة والحد من التهرب الضريبي والتهريب الجمركي.

بدورهم، استعرض مدراء ورؤساء الجهات الرقابية إجراءاتهم الرامية لتحصين المال العام والحفاظ عليه من خلال تشديد الإجراءات المتعلقة بتحصيل الضريبة والحد من التهرب الجمركي والضريبي.

أخبار ذات صلة