Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جائزة ستيريا الكبرى: هاميلتون أول المنطلقين بعد تجارب ماطرة | رؤيا الإخباري

جائزة ستيريا الكبرى: هاميلتون أول المنطلقين بعد تجارب ماطرة

رياضة
نشر: 2020-07-11 19:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
هاميلتون
هاميلتون

تصدر بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون السبت، التجارب الرسمية لجائزة ستيريا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 المقامة على حلبة ريد بول رينغ في النمسا، والتي أرجئ موعدها لقرابة ساعة بسبب الأمطار الغزيرة.


اقرأ أيضاً : اتحاد الكراتيه يعلن نتائج فحص الترقية


وسيكون هاميلتون الباحث هذا الموسم عن لقب عالمي سابع يعادل به الرقم القياسي الذي يحمله الألماني ميكايل شوماخر، الأول على خط انطلاق السباق المقرر غدا، أمام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)، والإسباني كارلوس ساينز سائق ماكلارين.

ويكمل الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) الذي فاز في المرحلة الأولى التي أقيمت على الحلبة ذاتها الأسبوع الماضي، الخط الثاني عند الانطلاق.

وحقق هاميلتون زمن 1:19,273 دقيقة في الجولة الثالثة من التجارب الرسمية، متقدماً بفارق أكثر من ثانية عن فيرشتابن (1:20,489 د)، بينما كان ساينز ثالثاً بفارق ضئيل نسبياً عن الهولندي (0,182 ثانية).

وقدم البريطاني المعروف بمهارته في القيادة على الحلبات المبتلة، أداء قوياً أتاح له الانطلاق من المركز الأول على حلبة ريد بول رينغ للمرة الثالثة في مسيرته.

ووصف هاميلتون صعوبة القيادة بقوله بعد التجارب "يا له من يوم مخادع".


اقرأ أيضاً : منتخب الكراتيه يبدأ مشاركته بالدوري العالمي في النمسا


وأضاف "كان من الصعب جداً علينا جميعاً في ظل هذا الطقس، وفي بعض الأحيان لم نكن قادرين على أن نرى إلى أين نتجه، لكنني أحببت ذلك".

من جهته، عانى فريق فيراري في التجارب، بحلول الألماني سيباستيان فيتل في المركز العاشر، أمام زميله إبن إمارة موناكو شارل لوكلير.

وكانت التجارب الرسمية قد انطلقت بتأخير ثلاثة أرباع الساعة عن موعدها المقرر، بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت في وقت سابق اليوم بإلغاء الجولة الثالثة من التجارب الحرة.

وكانت التجارب الرسمية قد أرجئت بداية الى موعد غير محدد، وسط مخاوف من ان تؤدي غزارة الأمطار الى إلغائها بالكامل.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، يرجح أن يكون الطقس جيداً عند موعد انطلاق السباق المقرر الأحد عند الساعة 15:10 بالتوقيت المحلي (13:10 ت غ).

وكانت الجولة الثالثة من التجارب الحرة مقررة قرابة الظهر بالتوقيت المحلي. وأعلن المنظمون بداية تأجيلها الى أجل غير مسمى، قبل ان يتم إلغاؤها بالكامل، ما وضع مصير التجارب الرسمية في مهب الريح.


اقرأ أيضاً : جدول مواعيد مباريات الملاعب الأوروبية لهذه الليلة


وكان الموقع الالكتروني للبطولة قد أشار في وقت سابق، إلى أن المنظمين أعدوا خططاً بديلة في حال حالت الأمطار دون إقامة التجارب الرسمية السبت، تبدأ بإمكان إقامتها صباح الأحد قبل ساعات من السباق، أو اعتماد نتائج الجولة الثانية من التجارب الحرة التي أقيمت الجمعة، في حال كانت إقامة الرسمية صباح الغد غير ممكنة أيضاً.

وتصدّر المكسيكي سيرخيو بيريز (رايسينغ بوينت) الجولة الأولى من التجارب الحرة، أمام فيرشتابن وبوتاس. أما الجولة الثانية، فتصدرها فيرشتابن أمام الآخرَين.

وبدأت الأمطار الغزيرة بالتساقط في وقت سابق السبت، وتسببت بإنهاء مبكر لسباق الفئة الثالثة "فورمولا 3".

وقال المدير الفني لبطولة العالم روس براون إن "النمسا هي حلبة تفرض تحديات لجهّة الطقس في كل زيارة إليها (...) وجدنا أنفسنا سابقاً في ظروف مماثلة. لكننا سعداء بالتواجد هنا حتى في ظل الطقس السيئ".

وانطلقت بطولة العالم 2020 الأسبوع الماضي على الحلبة ذاتها خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، في ظل تأثير فيروس كورونا المستجد الذي حال دون انطلاق الموسم في موعده الأساسي منتصف آذار/مارس الماضي من على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية.

واضطر منظمو بطولة العالم إلى اختصار الموسم وإلغاء بعض السباقات التي كانت مقررة سابقاً، وتأجيل أخرى إلى مواعيد لاحقة، بسبب "كوفيد-19".

أخبار ذات صلة

newsletter