جامعة "عمان الأهلية" تتبرع بمنحة كاملة لطالبة فلسطينية من قطاع غزة تفوقت بالثانوية

محليات
نشر: 2020-07-11 18:06 آخر تحديث: 2020-07-11 19:07
صورة للطالبة شمس أبو عمرة وعائلتها
صورة للطالبة شمس أبو عمرة وعائلتها

قدمت جامعة "عمان الأهلية" الأردنية الخاصة، السبت، منحة كاملة، لطالبة فلسطينية من قطاع غزة، تفوقت بامتحان الثانوية العامة، رغم الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها عائلتها في القطاع المحاصر منذ نحو 15 عامًا.


اقرأ أيضاً : ثلاثة أشقاء فلسطينيين ضمن أوائل الثانوية العامة بقطاع غزة


وتقدمت جامعة "عمان الأهلية"، من عائلة الطالبة، شمس احمد أبو عمرة بالتهنئة والتبريكات لتفوقها بجدارة وامتياز رغم كل الظروف.

وحصلت الطالبة على معدل 99.3 بالفرع العلمي، بامتحان الثانوية العامة التي أعلنت نتائجه اليوم.

وقدمت جامعة "عمان الأهلية"، منحتها للطالبة شمس أبو عمرة، كاملة في التخصص الذي ترغب بدراسته، فيما تعهدت كذلك بتأمينها في السكن الداخلي للجامعة وكافة المصاريف الشهرية ومصاريف السفر.

من جانبهم، قال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع غزة، إن عائلة أبو عمرة، تقدمت بالشكر الجزيل من الجامعة الخاصة في الأردن على مبادرتها الطيبة هذه، لكنها تفضل أن تبقى ابنتهم في قطاع غزة وأن تكمل دراستها هناك.

والطالبة، شمس أحمد أبو عمرة من مواليد خانيونس جنوبي قطاع غزة، تحمل الجنسية الفلسطينية، وهي حافظة للقرآن الكريم، وهي طالبة متفوقة، منذ نعومة أظافرها.

تعيش أبو عمرة، مع عائلتها في منزل متهالك وسط ظروف معيشية قاهرة وعصيبة، إلا أنها كانت نموذجا للإرادة الحرة التي تتقهقر أمامها كل الصعاب.

أخبار ذات صلة