Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التربية يتفقد سير امتحان التوجيهي في محافظة معان | رؤيا الإخباري

وزير التربية يتفقد سير امتحان التوجيهي في محافظة معان

الأردن
نشر: 2020-07-11 15:43 آخر تحديث: 2020-07-11 15:43
وزير التربية يتفقد سير امتحان التوجيهي في محافظة معان
وزير التربية يتفقد سير امتحان التوجيهي في محافظة معان

اطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، على سير امتحان الثانوية العامة في يومه الرابع، خلال جولة تفقدية، السبت، على عدد من قاعات الامتحان في محافظة معان.


اقرأ أيضاً : التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة


وشملت الجولة، عدداً من القاعات في قصبة معان في مدارس خالد بن الوليد الثانوية للبنين، وصلاح الدين الثانوية للبنين والحسينية الثانوية للبنات في لواء الحسينية. وأعرب النعيمي عن ارتياحه لسير الامتحان، وما يبديه الطلبة من استعداد جيد له، وما يظهرونه من ثقة بالنفس ووعي بتعليماته واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي كانت الوزارة قد وجهتها لهم.

كما التقى الدكتور النعيمي محافظ معان، وبحث معه سير الامتحان في المحافظة، مشيدا بدور المؤسسات الوطنية ومشاركتها الفاعلة في دعم وتعزيز جهود الوزارة أثناء عقد الامتحان.

واشاد وزير التربية والتعليم بجهود كوادر الوزارة والميدان التربوي من رؤساء القاعات والمراقبين واللجان المشرفة على إدارة الامتحان بكل كفاءة واقتدار، ودور نقابة المعلمين وقوات الأمن العام والدرك والدفاع المدني ووسائل الإعلام.

وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، تفقد عدداً من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، فيما تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عدداً من قاعات الامتحان في لواء الرمثا.

وتقدم للامتحان اليوم في مباحث الكيمياء والعلوم الإسلامية وتفسير القرآن والحديث والسيرة النبوية والعلوم الصناعية الخاصة والدوائر الأمامية والتدبير الفندقي، في جلسته الأولى 122536 مشتركاً ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، فيما تقدم للجلسة الثانية 6934 مشتركاً ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية في مباحث تاريخ العرب والتشريح ووظائف الأعضاء والكيمياء / كليات والسياحة والسفر.

وأبدى الطلبة ارتياحهم لمستوى الامتحان في جميع المباحث والإجراءات الإدارية والفنية التي نفذتها الوزارة لضمان تقدمهم له في بيئة مناسبة، مؤكدين أن الأسئلة كانت سهلة، وراعت الفروق الفردية بينهم، فيما جاء الوقت مناسبا وكافيا للإجابة على جميع الاسئلة ومراجعتها.

أخبار ذات صلة

newsletter