الحنيطي لرؤيا: الأردن سيحصل على نصف مقعد في دوري ابطال اسيا

رياضة
نشر: 2014-11-25 23:25 آخر تحديث: 2016-07-07 21:20
الحنيطي لرؤيا: الأردن سيحصل على نصف مقعد في دوري ابطال اسيا
الحنيطي لرؤيا: الأردن سيحصل على نصف مقعد في دوري ابطال اسيا
المصدر المصدر

رؤيا - محمد حسيبا – أعلن مدير العلاقات الدولية في اتحاد كرة القدم  معتصم الحنيطي أن الأردن سيحصل على نصف مقعد في دوري أبطال أسيا المقبلة بحسب المؤشرات الواردة من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.


وقال الحنيطي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج اكسترا تايم مساء الثلاثاء مع الزميل طارق عصفور أن الاتحاد الأردني ينتظر تحديد مقاعد الأندية الاردنية في دوري ابطال اسيا وكأس الاتحاد الاسيوي للموسم الجديد والذي سيعلن يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

 

وأشار الى أن رئيس الوفد الآسيوي الذي زار الأردن قبل شهور كان قد أعلن شفوياً للاتحاد الأردني أن الأردن سيحصل على مقعد مباشر في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ونصف مقعد في دوري أبطال آسيا مما يعني أن الجزيرة سيشارك في كأس الاتحاد الاسيوي بعد اعتذار الفيصلي والوحدات في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا وفي حال لم يتأهل إلى دور المجموعات سينضم إلى كأس الاتحاد الاسيوي.

 

وأوضح ان سبب عدم حصول الأردن على مقعد مباشر في دوري الأبطال إلى تصنيف الاردن في الفيفا حيث يحتل الأن المركز الثاني عشر اسيويا ولكنه الثامن في غرب اسيا حيث تنص التعليمات الى ان الدول الست الأولى في غرب اسيا وشرق اسيا تحصل على مقاعد مباشرة وباقي الدول تحصل على نصف مقعد.

وبما يخص اعتذار الفيصلي عن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي كشف الحنيطي ان المقعد سيذهب إلى نادي الجزيرة ثالث الدوري الموسم الماضي حيث التعليمات تنص بطل الدوري وبطل الكأس وفي حال كان البطل نفسه يتم منح الى ثاني الدوري ومن ثم ثالث الدوري وهو الجزيرة.

وكان ثامر العدوان قد أكد ايضا في حلقة الثلاثاء من اكسترا تايم في مداخلة هاتفية انسحاب الفيصلي من البطولة للضائقة المالية التي يعاني منها النادي والتي تكلفه مبالغ مالية باهظة تفوق ميزانية النادي وان العوائد من البطولة لاتكفي تكاليف المشاركة.

أخبار ذات صلة