ذروة عاصفة بشرى الماطرة تتزامن مع خروج الطلاب والموظفين إلى دوامهم صباح الأربعاء

طقس
نشر: 2014-11-25 20:02 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
ذروة عاصفة بشرى الماطرة تتزامن مع خروج الطلاب والموظفين إلى دوامهم صباح الأربعاء
ذروة عاصفة بشرى الماطرة تتزامن مع خروج الطلاب والموظفين إلى دوامهم صباح الأربعاء
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - بدأ مع ساعات مساء  الثلاثاء تأثر المملكة بمُقدمات عاصفة بشرى الشتوية الممطرة،حيثُ بدأ تساقُط زخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

ويُتوقع أن تعبُر البلاد إن شاء الله خلال منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء وبشكل تدريجي جبهة هوائية باردة عالية الفعالية،تعمل على اشتداد الأمطار لتصبح رعدية غزيرة على فترات مُتقاربة ومصحوبة بالبَرَد وتنتشر حينها، زخات متفرقة من الأمطار إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية إن شاء الله.
 
ويُنوه الموقع الإخوة المواطنين، من أن تأثير الجبهة الهوائية الباردة، سيتزامن أيضاً صباح يوم غدٍ الأربعاء، مع خروج الطُلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم، والموظفين إلى أعمالهم،حيثُ ستكون الأجواء إن شاء الله في الصباح باردة وغائمة وماطرة، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر، من خلال ارتداء ملابس تقي من الأجواء الباردة والأمطار، إضافة إلى قيادة المركبات بحذر.

 
وفي تفاصيل حالة الطقس لنهار الأربعاء،توالي درجات الحرارة انخفاضها ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار رعدية غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات البَرَد.في حين تهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في المرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، في حين يكون الطقس مُغبراً في البادية الجنوبية.

 
ولا يُتوقع ان تتجاوز درجات الحرارة العُظمى خلال النهار في العاصمة عمّان حاجز 11 درجة مئوية.
 
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار وربما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية.
 
خلال ليلة الأربعاء/الخميس: يستمر الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة مع بقاء الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة.

ويُحذر بالتالي يوم الأربعاء من  خطر توقع تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، بما فيها الأغوار الشمالية، بفعل غزارة الأمطار أحياناً، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طرق المرتفعات الجبلية العالية الشمالية والوسطى بفعل كثافة الهطول المطري على فترات، إضافة للضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.إضافة إلى  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية بفعل الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة، وخطر شدّة سرعة الرياح، حيث تتجاوز في بعض هباتها حاجز الـ90كم/ساعة في الجبال والبادية.وخطر شدّة العواصف الرعدية في شمال المملكة.

أخبار ذات صلة