مخطط الضم.. بين تأجيل الاحتلال للتنفيذ والرفض الفلسطيني الموحد.. فيديو

فلسطين
نشر: 2020-07-09 20:20 آخر تحديث: 2020-07-09 20:20
ارشيفية
ارشيفية

السؤال الابرز على الساحة السياسية اليوم وبعد اكثر من اسبوع على دخول موعد قرار تنفيذ مخطط الضم حيز التنفيذ هو، هل تأجل الضم؟ 

يبدو الحديث حول الموضوع تراجع بشكل كبير داخل الكيان، في ظل سطوع المشكلات الناجمة عن اتساع رقعة انتشار كورونا هناك، وارتفاع عدد الاصابات المسجلة يوميًا. 


اقرأ أيضاً : نتنياهو لا يملك ثمن اتعاب المحامي.. وهذا ما قاله مدعي عام "الاحتلال"


ناهيك عن الخلافات الداخلية بين الاحزاب المشكلة لحكومة تل أبيب، خصوصًا ما يتعلق بخلافات نتنياهو وغانتس، بالاضافة للخلاف مع واشنطن التي ما زالت ترفض تنفيذ مخطط الضم بمعزل عن صفقة القرن ككل.

فلسطينيا الموقف الرسمي الرافض يتواصل مستندًا لقرارات الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة، السلطة الوطنية ومنظمة التحرير والحكومة وكل الفصائل يؤكدون الرفض الكامل لأي اشكال الضم سواء الجزئي او الكلي، أو حتى تأجيل تنفيذ المخطط.


اقرأ أيضاً : صيادون في قرية جسر الزرقاء .. رمز صمود في وجه الاحتلال - فيديو


مهرجان مركزي ضد مخططات الضم، تنظمه الفصائل الفلسطينية في رام الله منتصف الاسبوع المقبل بعد انتهاء الايام المحددة من قبل الحكومة لاغلاق محافظات الضفة الغربية لمحاولة السيطرة على تفشي فيروس كورونا، هذا المهرجان سيكون الاول بعد مؤتمر جمع حماس وفتح وأطلقتا خلاله اتفاقًا مشتركًا لمواجهة اجراءات الضم الاسبوع الماضي، ويقول محللون بأنه هذا المهرجان سيكون عاملًا مهمًا في ايصال رسالة الرفضي الرسمي والشعبي الفلسطيني الموحد التي لربما ستجبر الاحتلال على اعادة حساباته حول خطواته المقبلة.

أخبار ذات صلة