لا دراسات مؤكدة حول إنتقال فيروس كورونا في الهواء - فيديو

صحة
نشر: 2020-07-09 13:07 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
تعبيرية
تعبيرية

قال رئيس قسم الأبحاث التنفسية في مركز Blessing healthcare في الولايات المُتحدة الدكتور هُمام فرح، كان يُعتقد في بداية ظهور فيروس كورونا أنهينتشر بالهواء على خلفية أقرانه من الفيروسات القديمة بأنها تنتقل عبر الهواء، إلا أن مُنظمة الصحة العالمية أعلنت أنه ينتقل عبر رذاذ العطس واللمس.


اقرأ أيضاً : كورونا والطاعون الدبلي.. ما الفارق "حتى الآن"؟


وأضاف  إلا أن الأبحاث أظهرت خلال الأيام الماضية أن فيروس كورونا ينتقل عبر الهواء، دا دفع بمُنظمة الصحة بالتحقيق من المعلومة وهي غير مؤكدة لغاية اللحظة.

وبين أنه:" في حال كان ينتقل عبر الهواء ويبقى مُعلق فيه لفترة مُعينة ولا يتم التخلص منه أو تجديد الهواء في المكان، سيؤثر، وخصوصاً خلال فصل الشتاء نتيجة التهوية الخفيفة، وسيكون إنتقاله أسهل بين الأشخاص.


اقرأ أيضاً : باحثون يطورون جهازا يقضي على 99.8 % من فيروس كورونا !

وأكد خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحماية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الدراسات الأولية غير مؤكد ١٠٠%، وتقوم منظمة الصحة بتقديم توصيات ودراسات جديدة للتأكد بشكل أكبر ما إذا كان الكلام صحيح، وفي السياق ذاته؛ أوضح أن المُنظمة العالمية للصحة تلعب دور ريادي في مُحاربة الأوبئة، ومعلوماتها تأتي بالشراكة مع دُول العالم تبعاً للدراسات والأبحاث التي يقومون بها، وهناك تسارع كبير في المعلومات التي تُقدم من قِبل المُنظمة، ومنها مُتناقض بشكل كبير.

ولفت إلى أن عملية فتح المطارات والمحال التجارية والنوادي أدى إلى ارتفاع في عدد الحالات حول العالم،  حيث أصبح الانتشار كبير في الدول التي تشهد فصلي الشتاء والخريف في الوقت الحالي، منها " البرازيل والمكسيك واستراليا والقارة الجنوبية"، ومن الضروري أن تكون جميع الدول جاهزة لأي موجة جديدة خلال فصل الشتاء، والفيروس حالياً أصبح أسرع وأسهل إنتقالاً.


أخبار ذات صلة